فايبر تطلق نسخة خاصة بالحواسب المكتبية


المنصة الرائدة في خدمة التراسل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت مجاناً على الجوال تكشف عن نسختتين لأنظمة "ويندوز" و"ماك" مع خدمة الاتصالات المصورة، وتطلق النسخة 3.0 من منصتها، وتعيد تصميم تطبيق "فايبر" لهواتف "أندرويد" بالكامل، وتدعم 8 لغات جديدة، وتعلن عن وصول عدد مستخدميها إلى 200 مليون

لندن – (بزنيس واير/ميدل ايست نيوز واير): أعلنت "فايبر" (www.viber.com)، وهي منصة الاتصالات الجوالة الرائدة التي تقدم خدمة الرسائل والاتصالات الهاتفية المجانية ذات الجودة العالية "إتش دي"، اليوم عن إطلاق "فايبر ديسكتوب" الخاص بأجهزة الحاسب الشخصي "بي سي" وأجهزة "ماك". وتندمج النسختان الجديدتان مع النسخ الحالية المخصصة للهواتف الجوالة كما توفر عملية الإعداد السهلة ذاتها التي تستخدم رقم هاتفكم الجوال كهوية تعريفية خاصة بكم.

ويمكنكم تنزيل "فايبر ديسكتوب" عبر الموقع التالي: www.viber.com.

كما أعلنت الشركة اليوم عن تجاوز عدد مستخدميها 200 مليون مستخدم عبر مختلف المنصات التي تدعمها.

أحدثت "فايبر" ثورة في مجال خدمة التراسل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت مجاناً على الجوال عبر تطبيقها الرائج الخاص بالمنصات الرائدة بما فيها "أندرويد" و"آي أو أس" و"ويندوز فون" و"بلاك بيري" وغيرها. وقد حصل المستخدمون بعد إطلاق "فايبر ديسكتوب" على حل سهل الاستعمال ومتوفر دائماً لخدمة الرسائل والاتصالات المجانية.

وتكمن إحدى نقاط قوة "فايبر" في عملية تفعيله السهلة، وقد استخدمت الشركة العملية ذاتها في "فايبر ديسكتوب". فحالما تدخلون رقم هاتفكم الجوال ورمز الموافقة المُرسل إلى تطبيق "فايبر" على هاتفكم الجوال، يصبح البرنامج عندها جاهزاً للعمل. ويتمّ في الحال وبشكلٍ مستمر نقل جهات الاتصال من تطبيق "فايبر" الجوال إلى "فايبر ديسكتوب" الخاص بكم.

هذا وقد وتمّ تصميم "فايبر ديسكتوب" والنسخ الأحدث من تطبيق "فايبر" من البداية لتناسب من يستخدمون "فايبر" على عددٍ من الأجهزة بحيث يمكنكم استخدام التطبيق المناسب في أي وقت سواء في المنزل أو المدرسة أو المكتب أو أثناء تنقلكم. يوفر "فايبر" مرونة أكثر من أي منتج مشابه، وتتضمن بعض الخصائص الأساسية ما يلي:

• تحويل سلس للمكالمات بين "فايبر ديسكتوب" وتطبيق "فايبر" الجوال بكبسة أو نقرة واحدة.
• يتمّ عرض الرسائل المستلمة والمرسلة على كافة الأجهزة، لكن التنبيه الصوتي سيصدر فقط عن الجهاز المستخدم حالياً.
• الرسائل والمحادثات التي تمسحها من جهاز واحد سيتم حذفها من كافة الأجهزة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر "فايبر ديسكتوب" أول تطبيق من "فايبر" يقدّم خدمة المكالمات المصورة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين عبر خاصية بيتا القيام باتصالات مصورة بين الحواسب المكتبية مع مستخدمي "فايبر" آخرين.

وقال تالمون ماركو الرئيس التنفيذي لدى "فايبر": "يمضي الناس حيّزاً مهماً من وقتهم على هواتفهم الذكية، ويكون قسم كبير من هذا الوقت في المنزل أو المكتب حيث تكون حواسبهم المحمولة أو المكتبية بقربهم. ومع ‘فايبر ديسكتوب’ أصبح بإمكانكم استخدام الجهاز الذي يناسبكم أكثر، كما أن بإمكانكم التنقل بسلاسة بين الأجهزة خلال عملية المراسلة وحتى تحويل الاتصالات بين هواتفكم الجوالة وحواسبكم المكتبية".

ويعتبر إطلاق "فايبر ديسكتوب" جزءاً من نشر "فايبر 3.0"، وهي أكبر نسخة قادمة للمنصة. ويتضمن إطلاق النسخة 3.0 تحديثات مهمة لكل من نسخ "أندرويد" و"آي أو أس" من التطبيق، كما يتضمن نسخة جديدة لـ"بلاك بيري" تؤمن الاتصال الصوتي وتوافقية مع "فايبر ديسكتوب".

ويضم تطبيق "فايبر" الخاص بنظام "أندرويد" حالياً واجهة "هولو" أعيد تصميمها كلياً بالإضافة إلى عدد من التحسينات الخاصة بنظام "أندرويد".

لم تصمم نسختَي "أندرويد" و"آي أو أس" لتأمين اتصال سلس عبر نسخة الحواسب المكتبية الجديدة فحسب، بل تتضمن أيضاً خصائص جديدة.

وتتضمن الخصائص الأساسية للنسخ الجديدة ما يلي:
• رسائل فيديو
• ملصقات جديدة
• الوضع في آخر اتصال بالإنترنت
• تجربة صورة محسنة
• تحسينات على الأداء
• محرك صوت جديد
• تعديل في خصائص الأمن لنسخة "أندرويد"

بالإضافة إلى ذلك، أصبح "فايبر" متاحاً بلغاتكم حيث أنه يدعم ثمان لغات جديدة ليبلغ مجموع اللغات 27.

وأصبحت نسخة "فايبر" الخاصة بنظام "أندرويد" تدعم اللغات الهولندية والكورية والسويدية والتركية بالإضافة إلى لغات سابقة وهي العربية والكاتالانية والصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والفرنسية والألمانية والعبرية والإيطالية واليابانية والبرتغالية والبرتغالية (البرازيل) والروسية والإسبانية.

وأصبحت نسخة "فايبر" الخاصة بـ"آي فون" تدعم حالياً اللغات الهولندية والإندونيسية والكورية والماليزية والسويدية والتايلاندية والتركية والفيتنامية بالإضافة إلى لغات سابقة وهي العربية والكاتالانية والصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والتشيكية والدنماركية والفلندية والفرنسية والألمانية واليونانية والعبرية والهنغارية والإيطالية واليابانية والبولندية والبرتغالية والبرتغالية (البرازيلية) والروسية والإسبانية.

لمحة عن "فايبر"
تم تطوير برنامج "فايبر" من قبل شركة "فايبر ميديا"، وهي شركة رائدة مجال خدمات الرسائل والاتصالات الصوتية باستخدام بروتوكول الإنترنت على الجوال. يسمح هذا التطبيق لجميع سكان العالم بالتواصل بحرية. ويمكن لمستخدمي "فايبر" إرسال رسائل نصية وصور مجاناً، إضافةً إلى إمكانية تشارك مواقعهم في أي مكان من العالم، وإجراء مكالمات صوتية بتقنية "إتش دي" عالية الوضوح وذلك عبر أجهزة "آي فون" و"أندرويد" و"بلاك بيري" و"ويندوز" و"سيمبيان" و"نوكيا إس 40" و"بادا" باستخدام اتصالات الجيل الثالث "3 جي"، أو الرابع "4 جي"، أو الاتصال اللاسلكي "واي فاي". ومع تخطيها عتبة  الـ200 مليون مستخدم في 193 دولة، تواصل "فايبر" ابتكاراتها من خلال تقديم منصات جديدة وإضافة ميزات مرحة من بينها الملصقات والأشكال التعبيرية.

يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر:
فيديو الإطلاق على: http://youtu.be/NEqS5W-KfRw
https://www.facebook.com/viber
https://twitter.com/viber

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: ميدل ايست نيوز واير
يمكنكم الاطلاع على هذا المصدر الصحفي من خلال الربط:
http://www.me-newswire.net/ar/news/7424/ar

للاتصال:
اتصالات الإعلام لدى "فايبر"
"بلوند 2.0" لصالح "فايبر"
جونا بلفور
هاتف (مكتب): +972-3-6771133
البريد الإلكتروني: Jonah@blonde20.com






xhtml CSS