غياب مانديلا يسبب احباطا فى منتدى المنظمات المدنية

جوهانسبورغ-جنوب افريقيا(بانا) --اصيب حوالى 5000 ممثل بخيبة الامل امس الاثنين عندما لم يظهر الرئيس الجنوب افريقى السابق نيلسون مانديلا لافتتاح المنتدى العالمى فى "ناسريك" احد المنتديات الكبيرة التى تنظم برعاية القمة العالمية للتنمية المستدامة .
فى جوهانسبورغ ولم يخف 5000 ممثل من منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية الذين تجمعوا فى قاعة المؤتمر "التى اطلق عليها هذا الاسم بعد تحرير جنوب افريقيا" للاستماع لمانديلا خيبة الامل .
التى اصابتهم وكان الجو مفعما بالحيوية والرقص والغناء بينما تهتف الوفود "ماديبا" فى اشارة الى مانديلا ولكن هذا الجو تحول فجأة الى الصراخ من جراء الخداع عندما اعلن المنظمون .
ان رئيس الدولة السابق مانديلا لن يتمكن من الحضور وابلغ احد المنظمين الحضور بان "نيلسون مانديلا المتوقع مشاركته فى احتفال الافتتاح لن يحضر.
وسنفعل .
كل ما فى وسعنا لنجعله يشارك فى مؤتمراتنا القادمة فالنبدأ فى المناقشات المطروحة فى الاجندة".
0 واغضب هذا النبأ بعض الممثلين الذى بدوا فى مغادرة القاعة كما عبر عن ذلك بصورة واضحة الدكتور غوستافو ابوا ممثل منظمة "ريدا/نيسدا" الذى لم يخف شعوره وغادر .
القاعة وقال الدكتور غوستافو ان "الاستماع لمانديلا و رؤيته فى مثل هذا الاجتماع شئ رائع .
ولكن لسوء الحظ لم يحضر.
انى اصبت بخيبة امل كبيرة لاننى لم اره ولم استمع اليه فى هذا الاجتماع .
ولاننى افريقى كنت اريد ان ارى مانديلا ذلك الرجل الذى انقذ جنوب افريقيا من نظام الفصل العنصرى واصبح اشهر سياسى فى البلاد وفى القارة وفى العالم اجمع يشارك فى هذا الاجتماع".
0 واعرب بعض الممثلين عن عدم رضائهم واتهموا المنظمين "بالخداع" لانهم استخدموا اسم مانديلا لجذب اعداد ضخمة للمشاركة فى منتدى منظمات المجتمع المدنى .
العالمية ومن جهة اخرى اعلن المنظمون ان مانديلا سيلقى كلمة فى افتتاح مؤتمر المياه المقرر عقده يوم غدا .
الاربعاء

27 أغسطس 2002 19:15:00




xhtml CSS