غياب كولن باول عن مؤتمر ديربان يثير خيبةالمنظمات غير الحكومية

باريس - فرنسا (بانا) -- اثار قرار الولايات المتحدة عدم ارسال وفد هام برئاسة كاتب الدولة في الخارجية كولن باول الى مؤتمر ديربان ضد العنصرية خيبة كبيرة لدى المنظمات الفرنسية غير الحكومية المعروفة بمجموعة ديربان وهو تجمع يناضل من .
اجل قضية السود بفرنسا وقالت ميراي بالي من الرابطة الافريقية "انه قرار مؤسف بالنسبة لكل المناضلين ضد التمييز العنصري اينما كانوا" مؤكدة ان حضور اول كاتب دولة اسود في تاريخ الولايات المتحدة كان .
سيمنح مصداقية لاشغال مؤتمر ديربان ومن جانبه عبر الفكاهي ديودوني امبالا امبالا عن اسفه لكون الامريكيين لم يقدموا تبريرات مقبولة لغياب وفد عال المستوى برئاسة كولن باول الذي كان حضوره محط ترحيب من قبل .
الامريكيين السود حسب قوله واضاف "انه يوم تراجع حقيقي في كفاح اخواننا الافرو امريكيين وهذا لايمكنه الا أن يسبب لنا خيبة امل مرة".
0 واعتبر جوس روفيلو من منظمة "سود بي تي تي" ان القرار الامريكي "تهرب من المسؤولية" قائلا انه "من غير المقبول ان لا يأخذ بلد يضم بين مواطنيه 13 بالمائة من السود مأخذ الجد مؤتمرا مخصصا لمكافحة العنصرية" .
0 يذكر ان الولايات المتحدة بررت قرارها بعدم ايفاد وفد هام الى مؤتمر ديربان الذي سينعقد من 31 اغسطس الى 7 سبتمبر بحرصها على عدم المشاركة في مؤتمر "قد يسعى الى عزل اسرائيل والتشهير بها".
0

29 أغسطس 2001 12:30:00




xhtml CSS