غوتيريس يدعو لمزيد من الدعم الدولي لأفريقيا الوسطى

بانغي-إفريقيا الوسطى(بانا) - دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس يوم الثلاثاء لدى وصوله الى جمهورية افريقيا الوسطى في زيارة تستمر أربعة أيام المجتمع الدولي لتقديم مزيد من الدعم لهذا البلد من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

ودعا غوتيريس خلال حفل استقبال رسمي اقيم على شرفه الى زيادة أعداد القبعات الزرق في هذا البلد حيث يبلغ عدد أفراد بعثة الامم المتحدة (مينوسكا) 12870 رجلا بينهم 10750 جنديا.

وشارك غوتيريس في قاعدة مينوسكا في بانغي في وضع باقة من الزهور تكريما لجنود القبعات الزرق الذين سقطوا اثناء القتال في افريقيا الوسطى.

وتستمر زيارة غوتيريس اربعة ايام يجري خلالها محادثات مع القادة السياسيين في بانغي ويزور بلدة بانغاسو في جنوب غرب البلاد، احدى المناطق الاكثر عرضة لاعمال العنف.

وفي مسعى منه لمعالجة ادعاءات طالت قوات الامم المتحدة في العديد من المهمات، من المقرر ان يلتقي غوتيريس ضحايا اعتداءات جنسية نسبت الى قوات الامم المتحدة لحفظ السلام.

وتنشر الأمم المتحدة حوالى 12500 عسكري وشرطي في إفريقيا الوسطى للمساعدة على حماية المدنيين ودعم حكومة الرئيس فوستين أركانج تواديرا الذي انتخب العام الماضي.

-0- بانا/ع ط/ 25 أكتوبر 2017

25 أكتوبر 2017 08:02:41




xhtml CSS