غسان سلامة يبحث مع موغريني التطورات السياسية في ليبيا

بروكسل-بلجيكا(بانا) - إلتقى الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة يوم الخميس في بروكسل الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني لمناقشة التطورات السياسية في ليبيا.

وكانت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى طرابلس بيتينا موشايد ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجييف وقعا اتفاقية لتخصيص 5 ملايين يورو لمشروع الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية المتكاملة تحت شعار "تعزيز الانتخابات الليبية".

ويهدف التمويل المقدم إلى تعزيز جهود الأمم المتحدة في تطوير قدرات المفوضية وتدريب موظفيها على أفضل الممارسات الدولية في النظم الانتخابية وزيادة الوعي بشأن العمليات الانتخابية إضافة إلى تعزيز الوعي العام والمشاركة في الانتخابات.

وبهذه المساهمة ينضم الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا وهولندا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا لتعزيز القدرات الليبية على تنظيم الانتخابات وزيادة المشاركة في العمليات الانتخابية.

ووصل الدعم المالي لبرنامج دعم العملية الانتخابية في ليبيا إلى 8.1 مليون يورو. وبحسب الخطة التي طرحها غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن في سبتمبر 2017 لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا فإنها تتضمن الدخول في جولة مفاوضات نهائية لتعديل الاتفاق السياسي المتعثر إضافة إلى وضع خارطة طريق لإنهاء المرحلة الانتقالية تنتهي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية قبل نهاية العام الجاري.

-0- بانا/ع ط/ 27 أبريل 2018

27 أبريل 2018 08:59:36




xhtml CSS