غانا على وشك صناعة تاريخ في كرة القدم

روستنبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) -- سيدخل المنتخب الغاني لكرة القدم(النجوم السوداء) سجلات التاريخ كأول منتخب إفريقي يصل الدور قبل النهائي لكأس العالم إذا ما فاز على الأوروغواي في مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقياالتي ستجري في ملعب سوكر .
سيتي غدا الجمعة وتعتبر هذه الحقيقة معروفة لجميع أعضاء الفريق .
والجهاز الفني والغانيين والأفارقة بصورة عامة وبالنسبة للاعبين فإن مستوى المعنويات والوحدة في المعسكر تعتبر كافية لتحقيق الفوز لأنهم يدركون أن آمال القارة موضوعة على أكتافهم ولا يمكنهم القبول .
بخيبة آمال الأفارقة وظهر هذا التصميم واضحا في كلمات المدافع جون بينستيل ولاعب الوسط كوادو أسامواه اللذان أكدا أنهما .
مركزان ومصممان على المهمة التي أمامهما ويعتقد اللاعبان أن هدف الفريق هو الوصول للدور قبل النهائي للمنافسة وأنهم على بعد خطوة من الهدف .
ولذلك فهم يحتاجون للتمسك بأجندتهم وضمان تجسيدها إلا أن هذاالهدف لن يأتي على طبق من ذهب لأن النجوم السوداء يحتاجون للكفاح بكل شئ لتحقيق الإنجاز التاريخي لأن الأمريكيين الجنوبيين أثبتوا جدارتهم في .
المنافسة كما ظهر حتى الآن ولا يمكن التقليل من قوة منتخب الأوروغواي الذي يقود هجومه لويس سواريز وديغو فورلان.
ولكن عودة إسحق فورساه لقلب الدفاع تجئ كفرج للنجوم السوداء لأنها .
ستضمن الإستقرار الكافي في وسط دفاع الفريق إلا أن المدرب ميلوفان راجيفاك لا يزال لديه الكثير من الإصابات وسط اللاعبين التي تثير القلق مثل جون مينساه وكيفن برينس بواتينغ وأسمواه غيان وهانس أدو ساربي الذين يعانون من إصابات مختلفة بالرغم من .
أن المدرب يتوقع تعافيهم قبل مباراة غدا الجمعة ويتعين على المدرب إضافة للإصابات المقلقة أن يعالج غياب لاعب الوسط النشيط أندريه أيوي الموقوف لمباراة واحدة بعد حصوله علي البطاقةالصفراء الثانية .
في المنافسة يوم السبت الماضي ويبدو أن المدرب راجيفاك في وضع جيد لإعادة تشكيل أوراقه من أجل أداء جيد ويمكن الإعتماد عليه في إيجاد بدلاء ليحلوا محل اللاعبين الذين قد يغيبون عن مباراة .
الجمعة وهناك مؤشرات واضحة بأن لاعب وسط إنتر ميلان سولي مونتاري سيكون البديل الممكن لأيوي في الجانب الأيسر للهجوم.
وبالرغم من أن مونتاري لم يكن نشطا في موسم كرة القدم الماضي أو في منتخب النجوم السوداء ولكن .
يتوقع أن تعوض عودته غياب النجم الصغير وستكون المباراة في الميدان معركة لتكتيكات وقوة الفريقين ولكن تصميم النجوم وبالطبع الدعم من المواطنين الجنوب إفريقيين سيحقق الفوز للمنتخب .
الإفريقي

01 يوليو 2010 11:36:00




xhtml CSS