غانا تقدم 20 ألف دولار لكل لاعب في المنتخب

أكرا-غانا(بانا) -- أعلنت الحكومة الغانية اليوم الثلاثاء تقديم 20 ألف دولار أمريكي لكل لاعب في المنتخب الوطني لكرة القدم (النجوم السوداء) لأدائهم .
الجيد في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وصنع منتخب (النجوم السوداء) الغاني التاريخ بعد أن أصبح ثالث منتخب إفريقي يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العالم حيث أقصي بركلات الجزاء الترجيحية أمام .
منتخب الأورغواي 2-4 وأعلن الرئيس الغاني جون إيفانز أتا ميلز هذه المكافأة عندماإجتمع باللاعبين في كاستيل مقر الحكومة في أكرا اليوم بعد أن طاف المنتخب بالشوارع الرئيسية .
في العاصمة أكرا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء وسيتلقي المدرب الصربي ميلوفان راجيفاك مدرب المنتخب الغاني ومساعده كويسي ابيان أيضا 20 ألف دولار لكل منهما فيما يحصل أعضاء الفريق الفني الأخرين ومسؤولي إتحاد كرة القدم الغاني على 10 ألف دولار لكل .
منهم وهنأ الرئيس الغاني منتخب (النجوم السوداء) على أدائه الممتاز في البطولة قائلا "إنكم حقيقة أنتم الفائزون ببطولة كأس العالم".
0 وقال الرئيس الغاني موجها حديثه للاعبين "إنكم أظهرتم أن اللعب الجماعي يمكن أن يبني منتخبا قويا ولذلك يمكننا أن نبنى جماعيا غاناالأفضل .
وإن كرة القدم جمعتنا سويا .
وقد تكون هناك خلافات طفيفة بيننا ولكن دعونا نتذكر بأن لدينا هدفا نهائيا .
وأننا غانيون أولا وأخيرا".
0 وأضاف الرئيس الغاني "بالرغم من أننا قد نختلف لكن يجب علينا تقديم نفس الدعم الذي قدمناه لمنتخب النجوم السوداء لجميع الجهود التي تبذل لجعل غانا أفضل مكان بالنسبة لنا جميعا".
0 وقال الرئيس جون ميلز إن البلاد فخورة بإنجاز منتخب النجوم السوداء وإننا نطلب منهم أن يبقوا .
ملتزمين بقضية البلاد وأعرب حارس المرمي ريتشارد كينغستون بالنيابة عن اللاعبين عن تقديره للحكومة لحزمة المكافئات ووعد بأن يستمر المنتخب في منح الأفضل للبلاد في كل المنافسات .
الدولية وكان منتخب النجوم السوداء قد وصل إلى أكرا أمس ومنح إستقبال الأبطال من جانب الآلاف من مشجعي كرة .
القدم في مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة الغانية

06 يوليو 2010 20:55:00




xhtml CSS