غانا تسجل نتائج "جيدة" في مجال محاربة الإيدز

دكار-السنغال(بانا) - أكد المنسق الوطني للشباب في غانا، راس مبارك، اليوم الأربعاء في دكار، أن غانا سجلت نتائج "لافتة" في مجال محاربة الإيدز.

وفي مقابلة مع وكالة بانابريس على هامش القمة الإفريقية الرابعة للشباب القياديين التي تختتم أعمالها يوم الجمعة، قال مبارك "إننا حصلنا على نتائج كبيرة بفضل العمل الدؤوب للحكومة وحملات التوعية التي يتم تنظيمها دوريا عبر البلاد. وقد اعتنت غانا مبكرا بمحاربة هذا المرض منذ ظهور أول حالة منه في البلاد".

وحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن غانا وبرنامج الأمم المتحدة لمحاربة الإيدز، فإن معدل الإصابة بفيروس الإيدز لدى البالغين تراجع بنسبة 66 في المائة بينما انخفضت الوفيات المرتبطة بالإيدز إلى 30 في المائة كما هبط معدل نقل الفيروس من الأم إلى الطفل بـ76 في المائة.

وأضاف القيادي الشبابي الغاني "إننا سجلنا أيضا انخفاضا بنسبة 76 في المائة من الإصابات الجديدة لكن 40 في المائة فقط من السكان يستخدمون العازل الجنسي".

غير أنه أعرب عن الأسف لعدم تحمس الناس للكشف عن الفيروس مبرزا أن معدل الكشف في سنة 2012 لم يكن يتجاوز 6ر5 في المائة.

وقال "إننا نضاعف الجهود لتعزيز المكاسب ومحاربة المرض" مشيدا بالتزام السلطات وتعبئة شباب بلاده في محاربة الإيدز.

وذكّر بأن "الرئيس جون دراماني ماهاما أولى اهتماما شخصيا لمحاربة الإيدز. وقد وقع برنامج حماية الهدف الرامي لاجتثاث الإيدز. كما أن حركات الشباب تحركت في التعبئة ومحاربة هذا الداء".

-0- بانا/أ أ/س ج/15 يناير 2014

15 يناير 2014 23:55:06




xhtml CSS