غامباري يؤكد على أهمية الأمن الغذائي

دكار - السنغال (بانا) --قال المستشار الخاص للأمم المتحدة من أجل إفريقيا إبراهيم غامباري على هامش ملتقي نظمه صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) حول محور السلام و الأمن الغذائي- إن الإمن الغذائي يشكل .
ركيزة أي أمن بشري و أكد غامباري في مؤتمر صحفي أن وضع النساء و الأطفال الذين هم أولى ضحايا النزاعات يشكل مصدر القلق الرئيسي للأمم المتحدة مضيفا أن هذه المنظمة تركز خاصة على تقليص حجم معاناة هذه الشريحة من .
السكان و شدد غمباري على أن الأمن الجسدي لا يضمن أمنا تاما موضحا أن محاربة انعدام الأمن تتطلب في المقام الأول معالجة أسبابه و السعي لتحقيق رخاء المواطنين .
من خلال تمتيعهم بمصادر دخل و في معرض تطرقه للوضع في ليبيريا أكد هذا المسؤول الأممي على أهمية السلام في الوقت الراهن أكثر من أي اعتبار آخر في هذه المنطقة مما يفسر قيام الرئيس النيجيري أوليسيغون أوباسانغو بمنح اللجوء السياسي للرئيس الليبيري السابق شارل تايلور و النشر المرتقب ل 15 ألف عسكريا في ليبيريا في إطار بعثة .
سلام هي الأكبر قواما حاليا و جدد إبراهيم غامباري مع ذلك دعمه للمحكمة الخاصة التابعة للأمم المتحدة من أجل سيراليون التي أصدرت أمرا بإلقاء القبض على هذا الزعيم الحربي الليبيري السابق للمثول أمامها في إطار الجرائم .
الشنيعة المرتبكة في هذا البلد

12 نوفمبر 2003 09:34:00




xhtml CSS