عنان يعلن إنشاء صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية

سرت-ليبيا(بانا) --أعلن كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الإثنين عن إنشاء صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية لتقديم المساعدة للدول التي .
تسعي لإقامة ديمقراطياتها أو تريد تقويتها وكشف عنان لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لقمة قادة ورؤساء دول الاتحاد الإفريقي التي بدأت أعمالها في سرت اليوم الإثنين أن عددا من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أبدت رغبتها للمساهمة في الصندوق وحث .
الدول الأخرى على أن تحذو حذوها وأضاف عنان أن إنشاء الصندوق تم كذلك على أساس إدراك حقيقة أن المحافظة على المؤسسات الديمقراطية "يمكن أن يجهد موارد الدول الفقيرة" .
0 ومن ناحية أخرى لاحظ الأمين العام للأمم المتحدة أن إفريقيا "لديها الكثير لتفتخر به" في ضوء النزوع المتنامي نحو الديمقراطية مشيرا إلي أن "الكثير من الدول الإفريقية إنتخبت حكوماتها بطريقة ديمقراطية اليوم أكثر من أي وقت مضي".
0 وقال عنان "إن عدد الإنقلابات العسكرية إنخفض بدرجة كبيرة ويعود ذلك جزئيا للموقف القوى الذي أتخذه الاتحاد الإفريقي ضد الإنقلابات.
وأن المواطنين العاديين عبر القارة ينظمون انفسهم وجعل صوتهم مسموعأ".
0 وأعلن عنان كذلك التحول المقترح للجنة الأمم المتحدة حول حقوق الانسان التي قال إنها "تعاني من .
تراجع مصداقيتها" إلي مجلس حقوق الانسان وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن المجلس الجديد لن يستثني أي إقليم أو أية مجموعة من الدول بل "سيعمل على تطوير إحترام حقوق جميع الناس في كل الدول في الشمال والجنوب على حد سواء" وسيضمن .
الأمن العالمي والمحاسبة وأضاف عنان أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة اعربت عن تأييدها للمجلس الجديد ودعا الأفارقة إلي تقديم دعمهم إلي إعادة حقوق الانسان لمكانتها وفقا للإعلان العالمي والمعاهدات القانونية الملزمة التي .
التزمت بها معظم الدول

04 يوليو 2005 15:58:00




xhtml CSS