عنان يشيد بالاتحاد الإفريقي لنجاحه في معالجة التحديات الأمنية

سرت-ليبيا(بانا) --تلقى قادة الاتحاد الإفريقي اليوم الإثنين إشادة من كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة للأسلوب البارع الذى تعالج به المنظمة الإفريقية .
التحديات الامنية في القارة وقال عنان في جلسة إفتتاح القمة العادية الخامسة للاتحاد الإفريقي التي تستمر يومين في سرت (وسط ليبيا) "إننى سأستمر في الدعوة لتقديم دعم دولي كبير للدور البارز الذى يقوم به الاتحاد الإفريقي في هذا المجال ومن ضمن ذلك تقديم الدعم عبر خطة بناء القدرات التي تستمر 10 سنوات".
0 وإنتقد الأمين العام للأمم المتحدة "ثغرات بناء السلام والتي تم من خلالها ترك الكثير من الدول الخارجة من نزاعات تنتكس مرة أخرى وتعود إلي دائرة العنف نظرا لعد توفر الدعم الدولي لنزع السلاح والخطوات الأخرى نحو الانتعاش وإعادة البناء".
0 وأكد الأمين العام للأمم المتحدة ان العالم لن ينعم بالتنمية بدون توفر الأمن ولا بالأمن بدون تحقيق التنمية مشيرأ إلي أن العالم لن يحقق الأمن والتنمية .
بدون إحترام حقوق الانسان وحول النزاعات في إفريقيا قال عنان إن التركيز يجب أن ينصب على قضية المسؤولية في توفير الحماية مشيرا إلي أن التراخي في مواجهة الإبادة وجرائم الحرب والتطهير العرقي والجرائم ضد الانسانية يعتبر "غير مقبول".
0 وأضاف "أن القانون التاسيسي (للإتحاد الإفريقي) ينص بالفعل على التدخل من جانب الاتحاد الإفريقي في مثل هذه الظروف الخطيرة.
وبالتأكيد يجب أن يكون لمنظمتنا العالمية (الأمم المتحدة) معيارا لا يقل عن هذا.
وأن من حق البشر الذين يتعرضون لمثل هذه الجرائم الخطيرة أن يسعوا لطلب الحماية ليس فقط من جيرانهم بل أيضأ من المجتمع الدولي كله.
ولا يجب علينا تكرار الأستجابات غير الكافية التي حدثت في الماضي".
0

04 يوليو 2005 19:08:00




xhtml CSS