عنان ودروغبا يطلقان "سجل إفريقيا"

دار السلام-تنزانيا(بانا) -- يطلق الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان رئيس لجنة تقدم إفريقيا وسفير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنوايا الحسنة لاعب كرة القدم البارز ديدير دروغبا قبل إنطلاقة كأس العالم 2010 يوم الجمعة القادم -اليوم الأربعاء "سجل .
إفريقيا" كدليل بديل لكأس العالم وذكرت لجنة تقدم إفريقيا أن الدليل الذي وضع في شكل تقرير "شكاوي -مباراة"يقارن "إحصاءات حيوية" لكل بلد إفريقي مع منافسه الآخر في مباراة كرة القدم فيما يتعلق بالتنمية وبحث المؤشرات الرئيسية مثل النمو الإقتصادي وإنبعاثات ثاني أوكسيد الكربون والحصول على .
التعليم والتنمية البشرية ويسلط الدليل الضوء على أنه بالرغم من أن البلدان الإفريقية تحظى بالعدالة في الملاعب عندما يتعلق الأمر بكرة القدم إلا أن هذه العدالة لا تطبق عندما يتعلق الأمر بالمنافسة على الصعيد الدولي بشأن .
قضايا مثل التجارة أو مكافحة تغيرات المناخ وأظهر التقرير على سبيل المثال في مباراة نيجيريا والأرجنتين أن متوسط العمر الإفتراضي في نيجيريا يساوي 48 عاما مقارنه ب 75 عاما في الأرجنتين وبالنسبة لمباراة الكوت ديفوار والبرازيل فإن عدد النساء اللائي يتوفين أثناء حالات الإنجاب في الكوت .
ديفوار أكثر بثمانية مرات من نظيراتهن البرازيليات وبالنسبة لمباراة اليابان والكاميرون فإن اليابان قدمت 6ر93 مليار دولار أمريكي في شكل مساعدات رسمية للتنمية إلا أن الكاميرون حصلت فقط على 2ر5 مليون .
دولار أمريكي من صافي المساعدات الرسمية للتنمية وأضاف التقرير أنه بالنسبة لمباراة جنوب إفريقيا وفرنسا فإن نسبة 5ر44 في المائة من البرلمانيين في جنوب إفريقيا هم من النساء مقارنة ب9ر18 في المائة .
في فرنسا وبالنسبة لمباراة الجزائر والولايات المتحدة فإن الجزائر تساهم فقط بحوالي 32ر0 في المائة من إنبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنويا فيما تساهم الولايات المتحدة بنسبة 16 في المائة الأمر الذي جعلها ثاني أكبر دولة لإنبعاثات الغازات في العالم بعد .
الصين وكتب كوفي عنان وديدير دورغبا في مقدمة التقرير أننا "نعتقد أن اللعب النظيف لا يجب أن يكون محصورا في طريقة لعب البلدان وإحراز الأهداف ضد بعضها البعض في كرة القدم ولكن يجب أن يكون أيضا في طريقة أداء الأعمال والسياسات تجاه بعضها البعض.
ويجب أن تمتد روح كأس العالم لتشمل العلاقات الإقتصادية والسياسية للبلدان.
وأن إحتفالنا بإنسانيتنا المشتركة لا يجب أن .
يكون مقصورا لشهر واحد كل أربع سنوات"0 وأضاف عنان ودورغبا "أننا نأمل في أن تساعد الأرقام والإحتفالات بكأس العالم و"سجل إفريقيا" جميع مشجعي كرة القدم في العالم في إدارك البعد الآخر للبطولة وتأكيد تدفق النوايا الحسنة تجاه القارة وأن تساعد الألعاب في قيام عالم أكثر عدالة على المدى .
الطويل"0 وذكر عنان ودروغبا أن "سجل إفريقيا" هو دليل بديل لكأس العالم يدعو لتجسيد روح العدالة التي يتميز بها كأس العالم ليتم تطبيقها بصورة واسعة في .
علاقات القارة مع بقية العالم وتضم لجنة تقدم إفريقيا مجموعة فريدة من القادة ويرأسها كوفي عنان.
وترصد اللجنة المحاسبة المشتركة .
وتعزيزها وتقاسم المسؤولية لتحقيق تقدم إفريقيا وتركز اللجنة في عملها على ثلاث مجالات هي الإقتصاد والإدارة السياسية والتمويل لتحقيق التنمية المستدامة من بينها المساعدات الرسمية للتنمية وتحقيق أهداف .
الألفية للتنمية ولاسيما في إطار تغيرات المناخ وتهدف اللجنة لتسريع مسار التقدم ولفت الإهتمام .
للقضايا المهمة والفرص لتحقيق التقدم في إفريقيا

09 يونيو 2010 13:58:00




xhtml CSS