عمدة باريس يترأس الإجتماع السنوي للجمعية الدولية للعمد الفرانكوفونيين

باريس - فرنسا (بانا) --علمت وكالة بانا للصحافة في باريس أن رئيس الجمعية الدولية للعمد الفرانكوفونيين برناند ديلانو سيقوم بزيارة إلى بوركينا فاسو من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري ليترأس الإجتماع العام .
السنوي لهذه المنظمة و سيقوم برناند ديلانو الذي يشغل منصب عمدة باريس خلال هذه المناسبة بتدشين ثلاثة مشاريع تساهم في تمويلها الجمعية الدولية للعمد الفرانكوفونيين في واغادوغو وهي ثانوية "سيغ نوغين" و مركز لطب الأسنان و .
مركز المعلومات و الكشف عن الإصابة بالإيدز و سيشارك عمدة باريس يوم الجمعة 26 نوفمبر في الجلسة الرسمية لإفتتاح القمة الخامسة لقادة و رؤساء الدول و الحكومات الفرانكوفونية بصفته رئيسا لأحد أهم .
هيئات الفرانكوفونية و سيستغل هؤلاء العمد الذين يتمتعون بخبرة واسعة نظرا لإحتكاكهم بالمواطنين و المسائل المتعلقة بالعالم الحضري فرصة إنعقاد قمة الفرانكوفونية ليدعون قادة و ورؤساء الدول و الحكومات الفرانكوفنيين لدعم الجهود التي تبذلها الجماعات المحلية في مجال التضامن و التنمية المستدامة بصورة .
أكبر و سيشارك في هذا اللقاء أيضا النواب المحليون لحوالي مائة مدينة من 46 بلدا فرانكوفونيا بهدف تبادل الخبرات فيما بينهم و تحديد المشاريع الجديدة التي ستنفذ و تعزيز عمل الجمعية الدولية للعمد .
الفرانكوفونيين في مجال التضامن و التنمية المستدامة

21 novembre 2004 08:25:00




xhtml CSS