عمال شركة النقل الجوي "اير افريك" ينطمون مسيرة احتجاجية في دكار

دكار-السنغال (بانا) -- نظم عمال شركة النقل الجوي الافريقية "اير أفريك" أمس الخميس في العاصمة السنغالية دكار مسيرة احتجاجية امام ممثلية المصرف العالمي للتنديد بالمخطط المقترح من .
طرف هذه المؤسسة النقدية العالمية لتقويم مالية الشركة و سجلت خلال هذه المسيرة التي انطلقت من امام مقر الاذاعة والتلفزة السنغالية! دعم ومساندة عمال شركات النقل الجوي .
الافريقية الاخرى و يذكر أن العمال يرفضون بشكل قاطع مقترحات المصرف العالمي القاضية بالتقليص من موظفي الشركة و حصر نشاطها و رحلاتها على .
القارة الافريقية فحسب و صرح بايلا سو الامين العام لنقابة عمال النقل الجوي في السنغال ان هذا المخطط الذي أعده المصرف العالمي بعجالة في ظرف ثلاثة أشهر .
يتوخى في الواقع الاعلان عن وفاة الشركة و اضاف أن الازمة الكبيرة التي تعيشها "اير أفريك" ناتجة بالاساس .
عن ثقل المديونية التي زاد في تعميقها تخفيض قيمة الفرنك الافريقي و من جهته اعتبر الامين العام للفيديرالية الوطنية لعمال السنغال ماديا ديوب الذي جاء لتقديم دعمه للمتظاهرين أن "معارضة مخطط المصرف العالمي يمثل معركة تاريخية لبقاء هذه الاداة الرمزية التي تعبر عن الاندماج الافريقي على قيد الحياة و ذلك بعد ايام قليلة من دخول الاتحاد الافريقي حيز التنفيذ" .
0 و من جهة اخرى نظمت مظاهرات احتجاج مماثلة في ابيدجان و لومي و كوناكري للاحتجاج ضد المآل الذي ينتظر شركة اير افريك التي .
اصبحت مثقلة بديون تبلغ 166 مليار فرنك افريقي يذكر ان 11 بلدا افريقيا تساهم في راس مالي "اير أفريك".
0

01 يونيو 2001 13:54:00




xhtml CSS