عمال الإغاثة في دارفور يتعرضون لجولة جديدة من التهديد

نيروبي-كينيا(بانا) -- إختطف مسلحون في إقليم دارفور السوداني خمسة عمال دوليين للإغاثة الأمر الذي يزيد من القائمة المتنامية لحالات الإحباط التي يواجهها عمال الإغاثة الأجانب في السودان منذ صدور مذكرة توقيف .
الرئيس السوداني عمر البشير وتم إختطاف عمال الإغاثة من مكاتب منظمة أطباء بلا حدود(الفرع البلجيكي) في منطقة "سرف عمرة" التي تبعد .
حوالي 230 كلم عن الفاشر عاصمة إقليم شمال دارفور وقالت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور (يوناميد) التي أدانت عملية الإختطاف إن العمال المختطفين هم ثلاثة عمال دوليين يعملون في وكالة المساعدات الطبية وسودانيين .
إثنين ولكن تم إطلاق سراح السودانيين فيما بعد وأعربت بعثة يوناميد عن أسفها لهذا العمل ضد .
عمال الإغاثة الذين يتواجدون لمساعدة شعب دارفور وقالت بعثة يوناميد "إنها تأمل في تحقيق سلامة العمال وإطلاق سراحهم سريعا".
0 يذكر أن عمال الإغاثة الثلاثة هم طبيب إيطالي وممرض كندي وفرنسي يرأس قسم العمليات في مكتب منظمة .
أطباء بلا حدود وظل العمال الدوليون بدارفور في حالة خوف في أعقاب إصدار مذكرة بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير لإتهامهم بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا والتي إتهمته بإرتكاب جرائم .
حرب وجرائم ضد الإنسانية وأعلنت الحكومة السودانية تعليق عمل العديد من المنظمات غير الحكومية وإتهمتها بتوفير معلومات كاذبة إلى المحكمة الجنائية الدولية الأمر الذي أدى .
إلى إصدار مذكرة بتوقيق الرئيس البشير وحدثت عملية الإختطاف في الوقت الذي قالت فيه بعثة يوناميد إنها تكثف دورياتهاحول قرى دارفور لمنع .
وقوع أية عداءات وقالت بعثة يوناميد في تقريرها اليومي إن .
الدوريات لبناء الثقة في ربوع دارفور قد تم تكثيفها وإستمرت بعثة يوناميد وأفراد الشرطة في القيام بدوريات يومية في ربوع الإقليم وخاصة في المخيمات .
والقرى وأكدت بعثة يوناميد أن قواتها نفذت خلال الساعات ال24 الأخيرة 24 دورية لبناء الثقة وسيرت 17 دورية حراسة و8 دوريات في الليل غطت 45 قرية ومخيما .
للنازحين ونفذت الشرطة أيضا ما مجموعه 88 دورية في داخل .
وخارج مخيمات النازحين و36 قرية

13 مارس 2009 10:57:00




xhtml CSS