علاقات ودية بين السلطات الصومالية و الأثيوبية

مقديشيو-الصومال (بانا) -- أكد مسؤول كبير في الحكومة الوطنية الانتقالية الصومالية على ضرورة تقارب و دفع العلاقات الودية بين مقديشيو و اديس ابابا.
و قال عثمان جاما علي نائب رئيس وزراء الصومال في مقديشيو في مؤتمر صحفي عند وصوله البلاد في ختام زيارة استغرقت ثلاثة ايام الى العاصمة الاثيوبية ان من مصلحة اثيوبيا و الصومال نسيان خلافات الماضي و بدأ عهد جديد .
من التعاون المشترك و أكد ان السلطات في اديس ابابا و مقديشيو تعارض تقسيم الصومال الى امارات صغيرة مضيفا ان أثيوبيا حريصة على وحدة و استقرار .
جارتها لتتمكنا من رعاية مصالحهما المشتركة و ذكر جاما علي ان هناك رغبة واضحة من الدولتين للحفاظ على علاقات حسن الجوار و ذلك بمصادقة أثيوبيا على عملية سلام عرتة و قرار القمة الثامنة لمجموعة (ايغاد) حول الصومال التي عقدت في .
نوفمبر الماضي بالعاصمة السودانية الخرطوم و اكد نائب رئيس الوزراء أن أثيوبيا جددت التزامها بمواصلة تسهيل عملية المصالحة الوطنية برعاية مجموعة (ايغاد) لتحقيق السلام .
و الاستقرار و المصالحة الوطنية في الصومال في اقرب وقت ممكن و اشار جاما الى توقع وصول وفد اثيوبي الى مقديشيو خلال الاسبوعين القادمين لتواصل الدولتان بحث مجالات التعاون المشترك.
كما يتوقع تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة اي مشاكل قد تعترض تعاون البلدين في .
المستقبل

18 يونيو 2001 18:54:00




xhtml CSS