عقيلة صالح في شرم الشيخ للمشاركة في اجتماعات البرلمان العربي

طرابلس-ليبيا(بانا) - وصل رئيس مجلس النواب الليبي (البرلمان) عقيلة صالح عيسى اليوم السبت إلى شرم الشيخ بمصر للمشاركة في اجتماعات البرلمان العربي، وفي لقاء مع برلمان عموم إفريقيا.

وعلاوة على رئيس البرلمان عقيلة صالح، يضم الوفد البرلماني كذلك عضوي مجلس النواب مفتاح أكويدير ومحمد تامر، ورئيس ديوان مجلس النواب عبدالله الفضيل المصري، والقائم بأعمال السفارة الليبية بمصر محمد صالح، والمتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

ويشارك الوفد الليبي في اجتماعات البرلمان العربي المزمع عقدها بشرم الشيخ، فضلا عن مشاركته في احتفالية مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية في مصر.

كما سيشارك عقيلة صالح بعد غد الإثنين في الجلسة المشتركة الأولى لبرلمان عموم إفريقيا والبرلمان العربى، تحت شعار "التضامن الشعبي العربي الإفريقي ودور البرلمانات".

ويتعلق الأمر بالجلسة المشتركة الأولى من نوعها على هذا المستوى للبرلمان العربى وبرلمان عموم إفريقيا، مع توقع أن تسفر عن توصيات تشكل إضافة نوعية فى مسار تعزيز الشراكة الاستراتيجية العربية الإفريقية، من شأنها أن تتيح آلية مؤسسية وشعبية لدعم ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الإفريقية.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 08 أكتوبر 2016

08 أكتوبر 2016 22:57:48




xhtml CSS