عقد ورشة عمل رئيسية لبحث الإيدز فى إفريقيا فى أغسطس

كيب تاون- جنوب إفريقيا(بانا) -- يجتمع حوالى 150 موفدا من 30 دولة إفريقية و40 من المانحين الدوليين فى بوكسبيرج بجنوب إفريقيا الشهر القادم لإعداد إستراتيجيات مكافحة .
الإيدز فى إفريقيا وأعلن أسقف الكنيسة الانجليكانية فى جنوب إفريقيا نجونجونكولو ندونجانى عن هذه المبادرة خلال مقابلة مع وكالة (بانا)فى كيب .
تاون يوم الأربعاء ومن المتوقع أن يحضر الورشة المقرر عقدها فى الفترة من 13 الى 16 أغسطس نلسون مانديلا رئيس جنوب إفريقيا السابق .
وجاكوب زوما نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا وأضاف الاسقف الانجيليكانى أن الكنيسة ملتزمة بتقديم الدعم .
المعنوى والروحى وأنها ستعمل على مكافحة الإيدز بمختلف الوسائل وقال أن "المبادرة تستهدف إيجاد عمل فعال لمكافحة إنتشار الإيدز فى إفريقيا جنوب الصحراء لأننا نعمل جميعا من أجل جيل غير مصاب بالإيدز".
0 وأشار الاسقف الى أنه تم وضع برنامج ليكون المحفز المطلوب لتوحيد جهود الحكومات والقطاع الخاص والمجتمعات الخيرة من خلال علاقة فعالة .
فى المعركة الحاسمة من أجل البقاء وأضاف أن الدافع الرئيسى للمبادرة هو تطوير الوسائل الاساسية التى يمكن إستخدامها لمعالجة سبع مجالات تشكل محور الإهتمام تتضمن إرشاد الاشخاص الذين يعيشون بفيروس الإيدز وتقديم الرعاية لهم ودور القيادة والتوجيهات الروحية والوقاية والأيتام وإيجاد .
التعبئة اللازمة وسيبحث المشاركون فى الورشة هذه المواضيع بإعتبارها تشكل الأساس فى المعركة ضد الإيدز.
وسيتم إعداد المشاركين من أجل العودة والمساهمة فى القضاء على الإيدز فى مناطقهم.
كما سيتم تدريبهم على .
إعداد البرامج المتعلقة بالتوعية والتعليم

05 يوليو 2001 14:13:00




xhtml CSS