عضوة فى مجلس الشيوخ تحث الولايات المتحدة على قيادة الحرب ضد العنصرية

باريس - فرنسا(بانا) -- حثت كينيثيا مكينى عضوة مجلس الشيوخ الأمريكى الولايات المتحدة على قيادة الحرب من أجل عالم خال من العنصرية وعدم تقبل الآخرين من خلال إرسال وفد رفيع المستوى الى المؤتمر العالمى الثالث ضد العنصرية والتمييز العنصرى وكراهية .
الأجانب وما يتعلق بعدم تقبل الآخرين ووجهت مكينى التى ترأس وفد أعضاء مجلس الشيوخ الامريكى السود فى المؤتمر العالمى الذى يعقد فى ديربان (جنوب إفريقيا)فى الفترة من 31 أغسطس الى 7 سبتمبر وجهت هذا النداء يوم الجمعة .
مشددة على ضروة مشاركة وفد أمريكى قوى فى المؤتمر وقالت السيدة مكينى فى بيان حصلت وكالة (بانا) على نسخة منه " إننا نريد مشاركة كاملة من جانب الولايات المتحدة فى المؤتمر كما نريد أن يقود وزير الخارجية كولن باول الوفد الأمريكى للمؤتمر".
0 ولاحظت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكى "أنه بالرغم من أن التخطيط لعقد المؤتمر بدأ قبل ثلاث سنوات لم تعلن الولايات المتحدة أى التزام قوى بالمشاركة أو مساندة المؤتمر".
0 وأكدت السيدة مكينى التى تمثل المنطقة الرابعة لجورجيا فى مجلس الشيوخ أن عدم مشاركة الولايات المتحدة خطأ لا يمكن تبريره لأن واشنطن " لا تريد مواجهة ماضيها".
0

27 يوليو 2001 21:28:00




xhtml CSS