عرض كأس العالم لكرة القدم بجزر القمر

موروني-جزر القمر(بانا) -- أعرب رئيس جزر القمر عبدالله سامبي بالعاصمة موروني اليوم الأحد خلال عرضه لكأس العالم لكرة القدم على جمهور غفير بقصر بيت السلام عن أمله في أن يفوز لاعبو كرة قدم شباب من بلاده بهذا .
الكأس في يوم من الأيام وأوضح الرئيس سامبي أن أمله يشكل حلما ولكنه لم يستبعد إمكانية تحقيقه مضيفا أن "مرور هذا الكأس .
ببلادنا سيبقى راسخا في ذاكرة شعب جزر القمر"0 وقال عبدالله سامبي "إنه إمتياز كبير وحدث تاريخي وسابقة أولى ببلادنا" معبرا عن إمتنانه للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ما وصفه "بالشرف الكبير لمرور كأس العالم بجزر القمر في طريقه نحو جنوب إفريقيا .
الدولة الصديقة"0 ومن جهته قال رئيس الإتحاد القمري لكرة القدم سليم تركي "إن تنمية الرياضة وخاصة كرة القدم تعتبر محورا يدخل في إطار محاربة الفقر" مطالبا بدعم .
الجميع لكرة القدم بالبلاد وأشاد تركي بإنجازات كرة القدم بجزر القمر التي أكد أنها "تبعث على الأمل" رغم حداثة إنضمام الإتحاد .
القمري لكرة القدم للفيفا وأضاف سليم تركي بفخر وإعتزاز أثناء تطرقه لبطولة دول الجنوب الإفريقي لكرة القدم الأخيرة التي أقصيت جزر القمر منها في الدور ربع النهائي أن "لاعبي كرة القدم القمريين الشباب برزوا مؤخرا بزيمبابوي حيث تعادلوا في مباراتهم ضد منتخب بتسوانا وفازوا .
على منتخب السيشل"0 يشار إلى أنه سيتم عرض كأس العالم لكرة القدم بعد إستقباله بالقصر الرئاسي- بفندق "إيستاندرا بيتش" ثم بملعب سعيد محمد شيخ بمدينة ميتساميولي (شمال جزيرة القمر الكبرى) حيث ستقام نشاطات متنوعة .
غدا الإثنين قبل أن يواصل رحلته الإفريقية

22 نوفمبر 2009 21:19:00




xhtml CSS