عرض خطة للإدارة الإستراتيجية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية بباريس

باريس-فرنسا(بانا) -- عرض مدير الفرانكوفونية كليمان دوهايم بالعاصمة الفرنسية باريس خطة إستراتيجية لتحويل المنظمة الدولية للفرانكوفونية إلى "مؤسسة .
نموذجية"0 وأعلن كليمان دوهايم في تدخله خلال إفتتاح يوم منتدى للنقاش حول النماذج الجديدة للتعاون من أجل التنمية عن تنظيم الفرانكوفونية ليومين سنويين .
للحوار والتبادل وأوضح المندوب العام الأسبق لكيبيك بباريس أن "اليوم السنوي الأول سيخصص للحوار بين موظفي المنظمة الدولية للفرانكوفونية بينما سيسمح اليوم الثاني بإجراء نقاش بين هؤلاء الموظفين وشخصيات بارزة تهتم .
بإشكاليتي التنمية والتعاون"0 وشدد دوهايم قائلا "إن مسعاناهو جعل المنظمة الدولية للفرانكوفونية بقيادة الرئيس عبدو ضيوف (الأمين العام للمنظمة) مؤسسة نموذجية بالنسبة .
للمنظمات الدولية الأخرى"0 ويتوزع حوالي 300 موظف من 40 جنسية مختلفة بين مقر المنظمة الواقع بالعاصمة الفرنسية باريس ومختلف .
الممثليات الوطنية أو الإقليمية للفرانكوفونية ويخول الميثاق الجديد للمنظمة الدولية للفرانكوفونية الذي تم تبنيه في نوفمبر 2005 بعاصمة مدغشقر أنتاناناريفو للأمين العام سلطة تعيين مدير .
المنظمة لولاية من 4 سنوات وكان الأمين العام للمنظمة عبدو ضيوف قد عين وفق هذا الإجراء كليمان دوهايم في 2005 بمنصب مدير المنظمة كما أن الرئيس السنغالي الأسبق الذي تنتهي ولايته على رأس المنظمة في 2010 قد أعاد تعيين المدير .
الحالي لولاية جديدة

19 نوفمبر 2009 20:14:00




xhtml CSS