عرض أفلام حول "إكواس" على مدى أسبوع في الكوت ديفوار

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - يستضيف مكتب ممثل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) في الكوت ديفوار على مدى أسبوع عرض أفلام حول أنشطة التكتل الإقليمي في البلاد.

وتقوم بتنظيم هذه التظاهرة التي أطلق عليها "أسبوع أفلام إكواس" مجموعة سفراء ومستشاري الدول الأعضاء في "إكواس" لدى الكوت ديفوار، وذلك بالتعاون مع "معهد غويث" (وكالة تعاون ألمانية).

وستكون هناك عروض يومية لأفلام من الدول الأعضاء في "إكواس" ضمن هذه التظاهرة التي يرعاها وزير الثقافة والفرنكفونية الإيفواري موريس كاكو باندامان.

ويهدف هذا البرنامج لتعزيز التعاون بين مختلف المجتمعات والارتقاء بالتنوع الثقافي للدول الأعضاء في "إكواس"، عبر عرض قيمها الثقافية وأوجه شبهها.

وأعربت عميدة السلك الدبلوماسي "لإكواس" لدى الكوت ديفوار السفيرة الليبيرية ويلي تولبيرت كينغ باسم زملائها عن رغبة المجموعة في توطيد التعاون مع وزير الثقافة والفرنكفونية الإيفواري.

من جانبه، توجه باندامان بالشكر إلى مجموعة السفراء، مشيدا بهذه المبادرة التي اعتبرها مساهمة ممتازة لتعزيز التعاون الثقافي بين الدول الأعضاء في "إكواس".

ورأى الوزير أن اختيار الثقافة يشكل أفضل وسيلة لتجسيد الشعار الإقليمي "العيش معا"، نظرا لاتساقه مع رؤية 2020 للتكتل الإقليمي المتعلقة بالانتقال من "إكواس" الدول إلى "إكواس" الشعوب.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 05 يوليو 2018

05 Julho 2018 08:52:23




xhtml CSS