عدد سكان كينيا يبلغ 38 مليون نسمة

نيروبي-كينيا(بانا) -- ذكر الإحصاء السكاني الذي أجري في كينيا في عام 2009 اليوم الثلاثاء أن عدد سكان تلك البلاد التي تقع في شرق إفريقيا نما بسرعة خلال السنوات العشر الماضية وبلغ 6ر38 مليون نسمة بعد أن .
كان عددهم 7ر28 مليون نسمة في عام 1999 وقال وزير التخيط الكيني ويكليفي اوباريانيا اليوم الثلاثاء إن هناك تضارب أرقام في بعض المناطق .
ولذلك يجب إعادة الإحصاء في هذه المناطق ويفترض الإحصاء أن عدد السكان يزيد بمعدل مليون نسمة سنويا الأمر الذي يجعل هذا النمو غير جيد أو غير .
مستدام مقارنة بمعدل النمو الإقتصادي في البلاد وأكد جيريميا اويتي المحلل السياسي بعد أن نشرت الحكومة نتائح الإستفتاء في الإحتفال الذي شارك فيه الدبلوماسيون أن "الزيادة بمليون شخص سنويا تشكل مصدرا للقلق".
0 وتأمل الحكومة في أن تستخدم الأرقام الجديدة للسكان لوضع هيكل جديد للإدارة في تلك البلاد التي تقع .
في شرق إفريقيا في أعقاب إطلاق الدستور الجديد وحددت الأرقام السكان وفقا لإنتماءاتهم العرقية والدينية حيث شكلت قبيلة الرئيس مواي كيباكي (كيكويو) أكبر عرقية في البلاد.
فقد بلغ إجمالي عدد أفرادها 6ر6 مليون نسمة تليها قبيلة لوهيا في غربي كينيا فيما احتلت قبيلة "كالينجين" قبيلة الرئيس الكيني السابق دانيال أراب موي المركز الثالث من حيث عدد أفرادها وجاءت قبيلة "لو" قبيلة رئيس .
الوزراء رايلا أودينغا في المركز الرابع ويبلغ عدد المسيحيين في كينيا تسعة ملايين مسيحي كاثوليكي و3ر18 مليون مسيحي بروتستانتي و55ر4 مليون أخرين لم يحددوا طائفتهم المسيحية بينما يبلغ عدد المسلمين في البلاد 3ر4 مليون نسمة.
ويبلغ عدد .
الهندوس 53393 نسمة والوثنيين (لادينيين)632352 نسمة وتطرق الإحصاء أيضا لإستخدام المياه ومنشآت الصرف الصحي فضلا عن عدد الطلاب في الجامعات والأطفال في .
المدارس الإبتدائية وبالرغم من النمو السريع في عدد سكان البلاد إلا أن الأرقام التي شملها إحصاء عام 2009 تنقص قليلا عن عدد السكان المفترض ب 40 مليون نسمة والذي تم .
إستخدامه في أغراض التخطيط

31 august 2010 13:54:00




xhtml CSS