عبدو ضيوف في زيارة إلى موريشيوس

بور لويس - موريشيوس (بانا) --علمت وكالة بانا للصحافة صباح اليوم الإثنين من مصدر رسمي في بور لويس أنه من المنتظر أن يصل الأمين العام لمنظمة الفرنكوفونية الدولية عبدو ضيوف صباح يوم غد الثلاثاء إلى موريشيوس في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام (من 14 إلى 17 سبتمبر الجاري) .
0 و سيشارك عبدو الضيوف الذي سترافقه حرمه إليزابيت خلال هذه الزيارة- في الإفتتاح الرسمي للمركز الجديد "للتحالف .
الفرنسي" بقرية بيل فيلاج الواقعة بالقرب من بور لويس و وفقا للبرنامج الرسمي لهذه الزيارة سيتم إستقبال الأمين العام لمنظمة الفرنكوفونية الدولية لدى وصوله صباح يوم غد الثلاثاء إلى مطار "سير سويساغور رامغولام" الدولي من قبل وزير الفنون و الثقافة بالنيابة جوا ليسوغارد و السفير الفرنسي لدى .
موريشيوس هنري فيغنال و شخصيات أخرى و سيقوم عبدو ضيوف بزيارة مجاملة للوزير الأول بول بيرينجي و لرئيس الجمهورية السير أنروود جوغناوث بعد ظهر يوم غد الثلاثاء قبل أن يحضر مساء نفس اليوم .
حفل إستقبال في السفارة الفرنسية بموريشيوس و سيتوجه عبدو ضيوف صباح يوم الأربعاء المقبل إلى ماهيبورغ الواقعة بجنوب جزيرة موريشيوس ليضع إكليل زهور على النصب التذكاري للعبيد.
كما سيلتقي الأمينة العامة للجنة المحيط الهندي أندريياس أيسوفاليمانروسو بعد ظهر نفس اليوم في كاتر بورن ثم يقوم بعد ذلك .
بزيارة لشركة "أفرينكا" في إيبين و سيقوم الأمين العام لمنظمة الفرنكوفونية صباح يوم الخميس المقبل بزيارة مجاملة لرئيس الجمعية الوطنية بريماث رامناح قبل أن سيجري مباحثات مع قائد .
المعارضة الموريشيوسية نافين رامغولام و سيتحول عبدو ضيوف بعد ذلك إلى جامعة موريشيوس حيث سيجتمع مع المسؤولين في هذه المؤسسة و مع طلبة كلية الآداب و اللغات القديمة كما سيزور معهد الفرنكوفونية للشراكة و مركز التحالف الفرنسي ببيل .
فيلاج و سيغادر الأمين العام لمنظمة الفرنكوفونية الدولية عبدو ضيوف و حرمه صباح يوم الجمعة المقبل .
موريشيوس

13 سبتمبر 2004 10:05:00




xhtml CSS