ضحايا الإغتصاب في دارفور يفتقرن للحماية القانونية

نيروبي-كينيا(بانا) -- ذكرت مجموعة مدافعة عن حقوق الإنسان أمس الإثنين أن عمليات إغتصاب النساء والفتيات من جانب القوات الحكومية ومجموعات الميليشيا والمتمردين إزادت سوءا في إقليم دارفور بغرب .
السودان وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش التى يوجد مقرها في نيويورك في تقرير جديد إن أيا من قوات الأمن الحكومية أو قوات حفظ السلام الدولية لم تتمكن من توفير الحماية الكافية للنساء والفتيات اللاتي أصبحن .
أكثر تعرضا للإغتصاب وأضافت المنظمة الحقوقية أن النساء والأطفال يواجهون إنتهاكات أخرى خلال الهجمات الواسعة وحتي خلال .
فترات الهدوء النسبي وأوضح تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش "أن ضحايا العنف الجنسي يواجهن الكثير من العقبات للحصول على العدل ولا يحصلن على التعويض والعلاج الكافي وماتزال فرص محاكمة مرتكبي أعمال الإغتصاب من الجنود وأفراد .
الميليشيا محدودة"0 وأشارت المجموعة الحقوقية إلي أن النساء والفتيات في حاجة للحماية من الإغتصاب والهجمات الفظيعة التى ماتزال ترتكبها القوات الحكومية .
والمجموعات المسلحة في دارفور ووثق تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش لأعمال العنف الجنسي المنتشرة في دارفور وتفاصيل حوادث إغتصاب .
تعرضت لها فتيات لم يتجاوز عمرهن 11 عاما وزعمت المنظمة الحقوقية أن حكومة السودان فشلت في وقف الإنتهاكات التى يرتكب معظمها الجنود .
الحكوميون وأفراد الميليشيا وذكر التقرير أنه بالرغم من وجود قوات حفظ السلام الدولي في دارفور إلا أن هذه القوات تعاني من نقص التمويل وغير قادرة على حماية النساء والفتيات .
من الإغتصاب وأشكال العنف الأخرى وقالت جورجيت جاغنون مديرة قسم أفريقيا في منظمة هيومان رايتس ووتش "إن النساء والفتيات في دارفور يعشن تحت تهديد مستمر بالتعرض للإغتصاب".
0 ولاحظت أن الحكومة السودانية أعلنت "عدم التسامح المطلق" مع أعمال العنف الجنسي لكنها لم تفعل شيئا .
لحماية الضحايا وأشارت المنظمة إلي أن حوادث الإغتصاب وأشكال العنف الجنسي التى يرتكبها الجنود الحكوميون وأفراد ميليشيا الجنجويد والمتمردون والمتمردون السابقون في دارفور تدل على مآسي ضحايا الإغتصاب في الإقليم منذ .
بداية 2007 وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش قد قالت في فبراير 2008 أن 10 من النساء والفتيات على الأقل تعرضن للإغتصاب عندما قامت القوات الحكومية والميليشيا بهجوم علي قري سيربا وسيليا وأبوسروج في .
غرب دارفور

08 أبريل 2008 13:39:00




xhtml CSS