صندوق التضامن الإسلامي يقدم مساعدات مالية لمشاريع تعليمية في إفريقيا

(بانا) -قدم صندوق التضامن الإسلامي، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، مساعدات مالية لعدد من المشاريع التعليمية في المجموعة الإفريقية الأعضاء بالمنظمة، حسب ما جاء بالموقع الرسمي للمنظمة، اليوم الخميس.

وذكر الأمين العام للمنظمة"يوسف بن أحمد العثيمين" أن هذه المساعدات جاءت تنفيذا لقرارات المجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي في دورته الثانية والستين التي انعقدت بمقر الأمانة العامة للمنظمة بمدينة"جدة"السعودية في فبراير 2018، مشيرا إلى أن المنظمة تهدف من خلال تقديم هذه المساعدات إلى تحقيق التنمية في تلك الدول ونشر العلم والمعرفة والثقافة الإسلامية.

وشملت المساعدات المقدمة من الصندوق دعم جمعية رعاية مسلمي أوغندا ومعهد "روينزوري سعد" الإسلامي، ومعهد "الشيخ عبد الرحمن بن عوف" والمعهد الإسلامي"آل بكر" و"جمعية الطائفة المحمدية الإسلامية" في السنغال، إضافة إلى مدرسة التضامن الإسلامي في"ساي"، والجامعة الإسلامية بالنيجر ،حسب ذات المصدر.

واستفاد من هذه المساعدات أيضا مدرسة"سبيل السعادة" في قرية "تفسريكا" و"جمعية مالي للسلام والإصلاح" في مالي، وجمعية "كونادي" الخيرية في كوت ديفوار، وجمعية"الوعي الإسلامي" في غينيا كوناكري، والمجلس الأعلى لمسلمي كينيا، ومعهد الدراسات الإسلامية في موريشوس.

-0- بانا/ي ي/ع د/02 أغسطس 2018

02 أغسطس 2018 15:04:19




xhtml CSS