صحيفة ليبية: طرابلس لا تهدف زعزعة إستقرار السودان

طرابلس-ليبيا(بانا) -- قالت صحيفة (أويا) الليبية في عددها الأسبوعي الصادر اليوم الخميس أن ليبيا لا تهدف إلى زعزعة إستقرار السودان على الإطلاق واتهمت بعض الصحف الحكومية السودانية بقراءة الموقف الليبي بشأن .
مشكلة دارفور بصورة خاطئة وأضافت (أويا) أن الموقف الليبي بشأن هذه المسالة المعقدة اضحى بعد إستقبال زعيم حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم فوق اراضيها بالغ الساسية .
مؤكدة أن ليبيا وجدت نفسها في وضع لا تحسد عليه وكانت السلطات التشادية قد رفضت السماح لخليل إبراهيم في مطلع شهر يونيو الماضي بالخولإلى أنجامينا في طريقه إلى إقليم دارفور وأوقفته في مطارها قبل أن .
تعيده إلى طرابلس يذكر أن مفاوضات السلام في الدوحة بين الحكومة السودانسة وحركة العدل والمساواة قد تم تعليقها بعد إتهام الحركة الجيش السوداني بمهاجمة موقع لها.
وقامت حكومة الخرطوم بعد ذلك بتجديد مذكرة إعتقال لخليل على خلفية الهجوم الذي شنته الحركة على مدينة أم .
درمان في مايو 2008 وقالت(أويا) إن ليبيا لا تسعي على الإطلاق أيضا إلى نقل المفاوضات حول السلام في دارفور إلى طرابلس وإفشال منبر الدوحة كما قرأت خطأ بعض صحف قطر مؤكدة أن ليبيا تعتبر داعما أساسيا لمنبر الدوحة .
ومفاوضاته غير أن الصحيفة الليبية المستقلة شككت في جدوى هذه المفاوضات مؤكدة أن ليبيا تسعي إلى الوصول إلى مفاوضات جدية تنتهي إلى سلام حقيقي وعادل ينهي هذه .
الأزمة الإنسانية البشعة وتساءلت صحيفة (أويا) ما فائدة أن ترفض ليبيا إستجارة زعيم حركة العدل والمساواة بها وما فائدة أن تحمل ليبيا خليل إبراهيم وتنقله بالقوة وتجبره إما على التوقيع على مفاوضات الدوحة أو تسليمه بشكل مباشر أوغير مباشر إلى حكومة السودان .
.
فقالت إن ذلك قد ينهي الصراع في دارفور مؤقتا لتعود الأزمة بعد ذلك أكثر تعقيدا ولن يدفع أحد غير الشعب السوداني .
ثمن الحلول غير الجدية ودعت (أويا) التي عادت للصدور بعد إحتجاب استمر عدة أشهر جميع الأطراف إلى التعقل وإعطاء الفرصة .
كاملة لتعمل مع الجميع على وأد نار هذه الفتنة

08 يوليو 2010 11:41:00




xhtml CSS