شركة "كورسير" تخطط لتسيير رحلات جوية نحو باماكو قبل نهاية يناير

باماكو-مالي(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الخميس من مصدر مطلع أن شركة "كورسير" الفرنسية للنقل الجوي ستبدأ قبل نهاية يناير الجاري في تسيير رحلات جوية نحو العاصمة المالية باماكو، تضاف إلى رحلاتها باتجاه السنغال والكوت ديفوار، في إطار التعاون مع شركة "إيغل أزور".

وجرت مراسم إطلاق هذا الخط الجديد الأربعاء في باماكو، برئاسة وزير النقل وفك العزلة المالي مولاي أحمد بوبكر، وبحضور الرئيس المدير العام لشركة "كورسير" باسكال إيزاغير.

وأعلن إيزاغير أن شركة "كورسير" ستبدأ في تسيير رحلات جوية نحو باماكو قبل نهاية يناير بواقع رحلة واحدة في الأسبوع.

ولاحظ أن الشركة ستقوم بداية من مارس المقبل بتسيير رحلتين في الأسبوع نحو العاصمة المالية.

وقال "نعتمد سعرا قدره 340 ألف فرنك إفريقي (باماكو-باريس-باماكو) في إطار افتتاح هذا الخط. وهذا العرض صالح من 09 إلى 30 يناير. إن افتتاح شركتي لخط باريس-باماكو يعبر عن الثقة في إفريقيا ومالي"، مؤكدا أن "كورسير" تنشط منذ 36 سنة ويعمل بها حوالي 1200 شخص، وتنقل 2ر1 مليون مسافر سنويا.

من جانبه، أعرب وزير النقل عن امتنانه لشركة "كورسير" لأنها عملت على فك العزلة الداخلية والخارجية عن مالي التي تمثل خزانا للمسافرين.

وأضاف مولاي أحمد بوبكر مخاطبا مسؤولي الشركة "لقد أتحتم لنا إمكانية السفر في ظروف جيدة وبأسعار جيدة جدا. وستحظون بالدعم لأنكم أتيتم إلينا وتستثمرون في بلادنا. وسترون أن النجاح في مالي أمر ممكن".

-0- بانا/غ ت/ع ه/ 11 يناير 2018

11 january 2018 13:09:17




xhtml CSS