شركة "إيكير" للنقل الجوي الكونغولية تعلق رحلاتها الداخلية

برازافيل-الكونغو(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة في برازافيل من مصدر قريب من شركة "إيكير" الكونغولية للنقل الجوي أن الأخيرة أعلنت عن تعليق مؤقت لرحلاتها الداخلية بين برازافيل وبوانت نوار، (ثاني مدن البلاد وعاصمتها الاقتصادية)، لمدة قد تصل حتى منتصف يوليو 2016 .

وأوضح المصدر أن سبب هذا التعليق يتمثل في خلل بطائرة "بوينغ 737-700" الموجهة للشبكة الداخلية، والموجودة في مركز صيانة بأوروبا.

وأفاد بيان أن "إيكير" تواصل مع ذلك بيع التذاكر على محور برازافيل - بوانت نوار - برازافيل خلال هذه المرحلة الانتقالية التي سيتم خلالها نقل المسافرين على متن طائرات "ترانس إير كونغو" الخاصة الشريكة.

وذكر البيان أن هذا الحدث يأتي في وقت تواجه فيه شركتنا جدول صيانة مكثف، مع وجود عدة طائرات قيد الصيانة"، مؤكدا أن التعليق لا يطال الرحلات الإقليمية والعابرة للقارات.

وتتمتع "إيكير" التي أنشئت سنة 2011 بسبع طائرات، وأقلت أكثر من مليون ونصف مليون مسافر خلال خمس سنوات.

وكانت الشركة قد أطلقت في أبريل الماضي قرضا سنديا عبر إعلان عام لتعبئة 60 مليار فرنك إفريقي من السوق المالي لوسط إفريقيا، سعيا منها لإنماء أسطولها الجوي وتعزيز محاورها الإقليمية، عبر فتح خطوط جديدة، في إطار طموحها التوسعي.

ووقعت الحكومة الكونغولية ومصرف تنمية دول وسط إفريقيا مؤخرا -استجابة لهذا الإعلان- اتفاق قرض بقيمة 20 مليار فرنك إفريقي، للمساهمة في تمويل خطة تطوير "إيكير".

-0- بانا/م ب/ع ه/ 25 يونيو 2016



25 يونيو 2016 10:24:56




xhtml CSS