شركة "إير كوت ديفوار" تتقدم بطلبية لشراء طائرة "إيرباص" إضافية

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - تقدمت الشركة العمومية للنقل الجوي الإيفوارية "إير كوت ديفوار" بطلبية لشراء طائرة من طراز "إيرباص 320 نيو" إضافية لتعزيز أسطولها الجوي.

معلوم أن "إيرباص 320 نيو" عبارة عن سلسلة من الطائرات التي تطورها شركة "إيرباص" منذ ديسمبر 2010 . و"نيو" اختصار "لخيار المحرك الجديد". وتحل طائرات "إيرباص 320 نيو" محل سلسلة "إيرباص 320"، التي أصبحت تسمى "إيرباص 320 سيو" (نسبة إلى خيار المحرك الحالي).

وعلاوة على المحركات الجديدة، تتسم طائرات "إيرباص 320 نيو" كذلك بتحسينات أخرى على مستويات قوة الدفع الجوي، والأجنحة، والوزن، ومقصورة الطائرة مع مساحات أوسع للأمتعة، ونظام أفضل لتنقية الهواء.

وذكرت "إيرباص" في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة الأربعاء في نيويورك أن "إير كوت ديفوار سبق لها التألق مؤخرا بأن أصبحت أول شركة جوية إفريقية تقدمت بطلبية لشراء طائرة من طراز إيرباص 320 نيو".

وأفاد البيان أن "طائرة إيرباص 320 نيو الإضافية ستمكن إير كوت ديفوار من التميز فعليا بخدماتها، من خلال ضمان مستوى أعلى من الراحة لصالح زبائنها بفضل الطائرة الجديدة".

واعتبرت الشركة أن "هذا التصويت على الثقة من إير كوت ديفوار يعد دليلا إضافيا عن النمو السريع لنشاط النقل الجوي في إفريقيا، والدور القيادي الذي تسعى هذه الشركة للقيام به في تطوير النقل الجوي بهذه القارة".

ولاحظ مدير عمليات "إيرباص" جون ليهي أن "إيرباص مسرورة للمساهمة في ذلك".

وكشف ليهي أن سلسلة طائرات "إيرباص 320" تعد الأكثر مبيعا في العالم بين الطائرات ذات الممر الواحد، مع تسجيل أكثر من 12500 طلبية منذ إطلاقها، وأكثر من 7000 طائرة تم تسليمها لحوالي 400 زبون حول العالم.

من جانبه، قال رئيس شركة الطيران العمومية الإيفوارية عبدالله كوليبالي "بفضل هذه الطائرة الجديدة من طراز إيرياص، ستقوم إير كوت ديفوار كذلك بتعزيز فعاليتها من أجل تحسين استجابتها لاحتياجات نمو النقل الجوي".

وأوضح أن "إير كوت ديفوار ضاعفت خلال ثلاث سنوات عدد المسافرين بثلاث مرات. وستحتل بفضل أسطولها الجديد الصدارة في إقليم يشهد تنافسا كبيرا".

وتسير "إير كوت ديفوار" حاليا رحلات نحو 23 وجهة دولية في غرب ووسط إفريقيا، بالإضافة إلى خمس وجهات داخلية.

وتستخدم الشركة ست طائرات من طراز "إيرباص" (أربع طائرات إيرباص 319 وطائرتي إيرباص 320). وتأتي الطلبية الجديدة، بعد طلبية كانت قد تقدمت بها في أبريل لشراء أربع طائرات.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 14 يوليو 2016

14 يوليو 2016 12:24:19




xhtml CSS