شركة طيران نيجيرية تعلن عن خط جوي جديد بين نيجيريا والغابون

نيويورك-الولايات(بانا) - أعلنت "أريك إير" أكبر شركات النقل الجوي بنيجيريا في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة في نيويورك عن اعتماد خدمة جديدة بين نيجيريا والغابون في إطار برنامج توسعها.

وسيبدأ الخط الجوي الجديد يوم 12 فبراير المقبل، انطلاقا من مدينتي لاغوس وبورت هاركوت باتجاه العاصمة الغابونية ليبرفيل.

ويتعلق الأمر بأول خط جوي دولي تطلقه شركة الطيران النيجيرية سنة 2016، والأول في سلسلة من الوجهات التي تخطط الشركة لتسيير رحلاتها إليها بمناسبة احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها.

وأوضح البيان أن خط لاغوس-بورت هاركورت-ليبرفيل سيتضمن ثلاث رحلات في الأسبوع أيام الثلاثاء والجمعة والسبت انطلاقا من لاغوس وبورت هاركورت وأيام الأربعاء والسبت والأحد انطلاقا من ليبرفيل.

وستصبح ليبرفيل الوجهة الثانية لشركة "أريك إير" في إقليم وسط إفريقيا ووجهتها الدولية الـ13 بصفة عامة. وتعد "أريك إير" شركة النقل الجوي الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة بين نيجيريا والغابون.

معلوم أن العاصمة الغابونية باعتبارها قطبا تجاريا مهما في منطقة خليج غينيا تمثل وجهة مفضلة للتجار النيجيريين لاسيما بالنسبة للمنحدرين من جنوب شرق البلاد.

وأضاف البيان أن ليبرفيل تمتاز أيضا بأنشطة بناء السفن، وصناعة النبيذ، كما تصدر موادا أولية مثل الخشب والمطاط والكاكاو انطلاقا من مينائها الرئيسي.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 21 يناير 2016


21 يناير 2016 10:38:21




xhtml CSS