شركة طيران جنوب إفريقية تنفي التواطؤ في أسعار التذاكر

كيب تاون-جنوب إفريقيا(بانا) -- نفت الرئيسة الخارجة لشركة"إكسبرس" للطيران الجنوب إفريقية سيزا مزيميلا اليوم الثلاثاء أن تكون شركات الطيران المحلية قد تواطأت لزيادة أسعار تذاكر الطيران خلال نهائيات كأس .
العالم 2010 لكنها اعترفت بأن أسعار التذاكر قد تزيد لتعويض .
الرحلات الفارغة وقالت مزيميلا في كلمة أمام اللجنة البرلمانية للشركات العامة في كيب تاون اليوم الثلاثاء إن شركات الطيران تحتاج "لزيادة السعر لتغطية تكاليف" الرحلات .
التي لا يتم حجزها بالكامل وكشف حزب التحالف الديمقراطي المعارض الأسبوع الماضي أن أسعار تذاكر شركة الخطوط الجوية الجنوب إفريقية قبل مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية لكأس العالم تزيد بحوالي مرتين .
وثلاث مرات عن تذاكر أي شركات طيران أخرى في البلاد وحذر حزب التحالف الديمقراطي من أن الزبائن .
سينفرون من شركات الخطوط الجوية التي تملكهاالدولة وقال المتحدث بإسم حزب التحالف الديمقراطي غريغ كرومبوك إن "تكاليف الرحلة على متن الخطوط الجوية الجنوب إفريقية قبل يوم واحد من المباريات المهمة تفوق كثيرا قيمة التذكرة في شركات الطيران المنافسة الأخرى" مشيرا إلى أن شركة الخطوط الجوية الجنوب إفريقية تنتظر حتي تمتلأ كل الرحلات في الشركات الأخرى ثم تحتكر السوق لبيع التذاكر بأسعار باهظة".
0 ودعا حزب الحرية أنكاثا وزير الشركات العامة لتوجيه شركة الخطوط الجوية"لبيع تذاكر لمدة ستة شهور لجعل جنوب إفريقيا وجهة سياحية وأن تكون كل أسعار التذاكر أقل من 999 دولار أمريكي".
0 واضاف ماريو أورياني أمبروسيني عضو البرلمان عن حزب الحرية أنكاثا أن "أسعار الطيران الفلكية التي تفرضها شركةالخطوط الجوية الجنوب إفريقية قد حولت جنوب إفريقيا إلى دولة غير منافسة فيما يتعلق بالوجهات السياحية".
0

16 مارس 2010 20:03:00




xhtml CSS