شركة طيران إماراتية تعتزم تسيير أربع رحلات أسبوعية نحو أسمرا

دبي-الإمارات العربية المتحدة(بانا) - أعلنت "فلاي دبي" -أسرع شركات النقل الجوي نموا في الشرق الأوسط- أنها ستسير رحلات جوية مباشرة نحو العاصمة الإريترية أسمرا ملاحظة أن "هذه الرحلات ستكون أول ربط مباشر بين إريتريا والإمارات العربية المتحدة".

وأفاد بيان نشرته "فلاي دبي" في دبي أن الرحلات المباشرة بين دبي وأسمرا ستبدأ يوم 25 أكتوبر 2015 بواقع أربع رحلات في الأسبوع موضحة أن "أسمرا أصبحت ثاني وجهة إفريقية تضاف إلى شبكة فلاي دبي هذا العام بعد هارجيسا في الصومال التي أضيفت في يونيو".

وفي تعليقه على هذه الخطوة قال المدير العام للشركة غيث الغيث "إننا حريصون على تجسيد جهود الإمارات العربية المتحدة الرامية لدعم الأسواق الصاعدة لاسيما في شرق إفريقيا. فبعد عملياتنا في بورندي وتنزانيا وأوغندا ورواندا وأرض الصومال يسرنا إضافة خط مباشر بين الإمارات العربية المتحدة وسوق صاعد جديد ينطوي على مقومات هائلة لتسجيل المزيد من النمو. لقد أصبحت أسمرا الوجهة الـ18 في شبكتنا هذا العام".

من جانبه صرح مساعد مسؤول الشؤون التجارية في "فلاي دبي" سودير سريداران أن "فلاي دبي ستكون أول شركة طيران إماراتية تربط دبي مع أسمرا بينما تواصل التجارة والسياحة نموهما بين الإمارات العربية المتحدة وإفريقيا وباقي أنحاء العالم".

ولاحظ أن هذه الرحلات ستتيح لأفراد الشتات الإريتري الفرصة لزيارة أسرهم وأصدقائهم في بلادهم.

وأشار البيان إلى أنه "انسجاما مع نمو علاقات التجارة والسياحة بين الإمارات العربية المتحدة وشرق وشمال إفريقيا أطلقت فلاي دبي أول خط إفريقي لها نحو جيبوتي سنة 2009 تلته أديس أبابا سنة 2011 . وأضافت الشركة العام الماضي ستة خطوط جديدة إلى شبكتها مع ربط بورندي ورواندا وأوغندا وتنزانيا. وبإضافة أسمرا ستسير فلاي دبي 60 رحلة أسبوعية نحو 13 وجهة في إفريقيا".

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 05 أغسطس 2015

05 أغسطس 2015 16:47:53




xhtml CSS