شركة خدمات المطارات في مالي تحصل على شهادة من رابطة النقل الجوي الدولي

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - حصلت شركة خدمات المطارات في مالي على شهادة من رابطة النقل الجوي الدولي يعرف باسم "تدقيق السلامة في العمليات الأرضية" (ياتا)، بعد أكثر من ستة أشهر من التدقيق، حسب بيان تلقت وكالة بانابرس، اليوم الخميس، نسخة منه.

وقال مدير شركة خدمات المطارات المالية، دومينك دريل، إن هذه الشهادة ستسمح لهم بمتابعة تطوير الأنشطة بما فيها التدريب والصيانة عبر الإنترنت.

وأضاف أن هذا التصديق على ممارسات الشركة الجيدة يأتي تقديرا لسنوات من الاستثمار والعمل مكّنت من هذه المطابقة للمعايير الدولية. وسنواصل ترقية الجودة والسلامة في مجال الخدمات المطاراتية والمساهمة على مستوانا، في النهوض الاقتصادي لمالي".

وبفضل هذه الشهادة، ستحسن الشركة المالية السلامة العملياتية في مناخ العمليات الأرضية لمطار باماكو موديبو كيتا، والحدد من الأضرار الناجمة عن الطائرات والمعدات وتحسين الفاعلية عبر تقليص عدد التدقيقات في الشركات الجوية.

ويغطي التصديق الذي تدوم صلاحيته عامين، ستة مجالات هي التنظيم والماناجمانت والتحكم في التغيير والتعامل مع المسافرين والأمتعة والتعامل مع الطائرات والشحن وحركة الطائرات على الأرض ومعالجة الرسائل.

ويهدف التصديق الذي أطلقه تدقيق السلامة في العمليات الأرضية" (ياتا) سنة 2008، بهدف الحد من الأضرار والحوادث على الأرض، إلى تقييم طوعي للشركات الجوية وشركات الخدمات عبر نظام للتدقيق مطابق لمعايير عالمية وهو ما يسمح بتحسين السلامة.

يذكر أن شركة خدمات المطارات في مالي حصلت في يونيو 2015، على شهادة من المفوضية الأوروبية تخولها نقل السلع من مطار باماكو الدولي إلى بلدان الاتحاد الأوروبي.

واستحدثت المفوضية الأوروبية هذه الشهادة المعروفة باسم "وكيل مؤهل من بلد أجنبي" إثر محاولات لتنفيذ عمليات تفجير بحقائب مفخخة في المطارات. وتهدف أساسا إلى ضمان سلامة الشحن المتوجه إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

-0- بانا/بال/س ج/15 ديسمبر 2016

15 ديسمبر 2016 20:33:37




xhtml CSS