شركة جوية كونغولية تطلق قرضا سنديا لتعبئة 60 مليار فرنك إفريقي

برازافيل-الكونغو(بانا) - أعلنت المديرة العامة لشركة الخطوط الجوية الاستوائية (إيكير) الوطنية للكونغو فاطمة بيينا موسى في برازافيل أن شركتها أطلقت سندات لتعبئة 60 مليار فرنك إفريقي في السوق المالي لوسط إفريقيا خلال الفترة من 2016 إلى 2021 ، بنسبة فائدة قدرها 6 في المائة.

وصرحت فاطمة بيينا موسى أن "هدف هذه العملية يتمثل في جعل إيكير فاعلا بارزا في الأجواء الإفريقية، لاسيما عبر استغلال قطب برازافيل"، موضحة أن هذا القرض السندي "سيمنحنا ضمانة لترسيخ قاعدة الشركة. ولهذا السبب، نطلق هذه العملية في السوق المالي لإقليمنا".

وأوضحت المديرة العامة لشركة "إيكير" أن "هذه وسيلة مناسبة لتعبئة المال بنسبة فائدة جيدة وجذب مستثمري وسط إفريقيا أو هياكل عمومية إلينا. وسيسمح لنا استخدام نتائج هذه القرض بالاستثمار في الأسطول الجوي، وتوسيع شبكتنا، وفتح مركز لصيانة مطار مايا-مايا الدولي في برازافيل، وتعزيز مركز تدريب إيكير في كينتيلي بالضاحية الشمالية للعاصمة".

ويهدف هذا القرض السندي كذلك إلى توسيع شبكة الشركة وتغطية ثلاث وجهات جديدة هذا العام، متمثلة في أبيدجان بالكوت ديفوار وانجامينا بتشاد وبانغي بإفريقيا الوسطى.

وتحظى هذه العملية بضمان من الحكومة الكونغولية. كما حصلت على موافقة لجنة المراقبة التابعة للسوق المالي لوسط إفريقيا (كوسوماف).

وتسير "إيكير" التي تأسست سنة 2011 حوالي 136 رحلة أسبوعية. وتتمتع هذه الشركة التي يعمل فيها قرابة 700 موظف بأسطول جوي مكون من سبع طائرات.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 16 أبريل 2016

16 أبريل 2016 10:40:16




xhtml CSS