شركة جوية كونغولية تبدأ مطلع يونيو في تسيير رحلات بين برزافيل وبيروت

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن بيان رسمي تلقته وكالة بانا للصحافة في أبيدجان أن شركة الخطوط الجوية للكونغو (إيكير) ستبدأ يوم 02 يونيو المقبل في تسيير رحلات جوية بين برازافيل والعاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت المديرة العامة لشركة "إيكير" فاطمة بيينا موسى أن افتتاح هذا الخط يأتي تجسيدا لوعد بربط وسط إفريقيا مع الشرق الأوسط.

ولاحظت أن فتح هذا الخط العابر للقارات يستجيب كذلك للطلب المتزايد لأفراد الجالية اللبنانية المقيمين في إفريقيا بالإضافة إلى التجار.

وستستخدم الشركة في هذا الخط طائرة بوينغ 757 بواقع أربع رحلات في الأسبوع بينها رحلتان يومي الثلاثاء والسبت انطلاقا من برازافيل ورحلتان يومي الأربعاء والأحد انطلاقا من بيروت بالربط مع شركة "ترانس إير كونغو" (تاك).

وتصبح بيروت بذلك ثالث خط عابر للقارات تفتحه "إيكير" بعد باريس في 2013 ودبي في 2014 .

وتخطط الشركة لتوسيع شبكتها القارية حيث ستبدأ خلال الأشهر المقبلة في تسيير رحلات نحو وجهات قارية أخرى بينها أبيدجان في الكوت ديفوار وبانغي في إفريقيا الوسطى وياوندي في الكاميرون وانجامينا في تشاد.

يشار إلى أن "إيكير" شركة وطنية كونغولية أنشئت سنة 2011 . وتسير هذه الشركة التي يعمل فيها قرابة 400 موظف رحلات جوية نحو 11 وجهة في إطار شبكات داخلية وإقليمية ودولية انطلاقا من العاصمة الكونغولية برازافيل.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 20 مايو 2015

20 مايو 2015 12:06:55




xhtml CSS