شركة جوية إماراتية تبدأ في تسيير رحلات يومية نحو الكونغو الديمقراطية

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - أعلن بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن شركة "فلاي دبي" الإماراتية للنقل الجوي بدأت الأحد في تسيير رحلات نحو الكونغو الديمقراطية في إطار توسيع شبكتها في إفريقيا.

وهبطت الرحلة الافتتاحية لشركة "فلاي دبي" عند الساعة 20ر14 (بالتوقيت المحلي) في مطار ندجيلي الدولي بالعاصمة كنشاسا.

وأقلت الرحلة الافتتاحية وفدا قاده نائب رئيس العمليات التجارية المكلف بشبه القارة الهندية وإفريقيا في الشركة سودير سريداران.

وكان باستقبال الوفد لدى وصوله مدير عام هيئة الطيران المدني تشيومبا بمونغا جون ومدير المكتب بوزارة النقل كوفولا ماكيلا ريكس ومدير عام إدارة الخطوط الجوية بيلينج عبدالله.

وستقوم "فلاي دبي" بتسيير رحلات جوية مباشرة نحو كنشاسا، من خلال تقاسم الإشارة مع شركة "الإمارات" للنقل الجوي، عبورا على مطار عنتيبي في أوغندا.

وستتاح للمسافرين بفضل هذه الشراكة مع "الإمارات" إمكانية مواصلة مسارهم بشكل بسيط وعملي نحو أكثر من 90 وجهة تقترحها "فلاي دبي" بالإضافة إلى شبكة "الإمارات" في أكثر من 80 بلدا على القارات الست.

وصرح الرئيس المدير العام لشركة "فلاي دبي" غيث الغيث أن "كنشاسا تعد إحدى أوسع مدن إفريقيا وأكثرها كثافة سكانية. وتمثل بالتالي قطبا محوريا للسياحة والتجارة. وتشكل إفريقيا أحد الشركاء التجاريين الصاعدين للإمارات العربية المتحدة. ويسمح فتح هذا الخط الجوي الجديد نحو أحد أكثر مطارات الكونغو الديمقراطية نشاطا بإتاحة فرص لتعزيز علاقاتنا التجارية في هذه القارة الجارة والغنية جدا بالموارد الطبيعية".

وأصبحت كنشاسا الوجهة الإفريقية الـ13 التي تغطيها "فلاي دبي" التي تسير رحلات نحو أديس أبابا والإسكندرية وأسمرة وجيبوتي وعنتيبي وهرجيسا وجوبا والخرطوم وبورسودان ودار السلام وزنجبار.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 16 أبريل 2018

16 Abril 2018 18:32:48




xhtml CSS