شركة النقل الجوي للسيشل تقدم طلبية لشراء طائرة جديدة

بورت لويس-موريشيوس(بانا) - أعلنت شركة "إير السيشل" العمومية للنقل الجوي الثلاثاء أنها تقدمت بطلبية لشراء طائرة الجيل الجديد "إيرباص 320 نيو"، في إطار خطتها لتعزيز أسطولها الجوي وزيادة فعالية شبكتها الإقليمية.

ووقع على الطلبية نفس اليوم الرئيس المدير العام لشركة الطيران السيشلية ريمكو ألثيوس ونائب رئيس "إيرباص" المكلف بالمبيعات في إقليم إفريقيا جنوب الصحراء والمحيط الهندي هادي أكوم.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة في موريشيوس أن أسطول "إير السيشل" سيتزود بالطائرة الجديدة خلال النصف الثاني لسنة 2019 ، ما سيعزز قدرة الشركة في خطي جوهانسبورغ ومومباي، فضلا عن توفير حجم هام من الوقود وخفض تكاليف الشركة.

وستكون الطائرة الجديدة مجهزة بتقنيات متطورة في صناعة الطيران ومستوى أعلى من الرفاهية.

وصرح وزير السياحة والطيران المدني والموانئ والبحرية السيشلي ديدييه دوغلي أن نشاط النقل الجوي أصبح منافسا للغاية، مما يفسر قرار الشركة الاستثمار في أسطول طائرات من الجيل الجديد لإيرباص "أي 320 نيو".

ولاحظ الوزير أن هذه الطلبية الجديدة لن تسمح للشركة بالتجديد التدريجي لأسطولها فحسب، وإنما ستمكن "إير السيشل" أيضا من تعزيز نشاطها عبر العمل بشكل أكثر فعالية.

من جانبه، صرح المسؤول التجاري بشركة "إيرباص" إيريك شولز أن هذه الطائرة الموفرة للوقود ستزود الشركة "بنجاعة قياسية، وأخفض التكاليف العملية، وضمان انخفاض ملموس للوطأة البيئية".

يذكر أن "إير السيشل" أنشئت سنة 1978 وبدأت في تسيير رحلات طويلة سنة 1983 . وتغطي الخطوط الجوية للشركة مدن أبوظبي وأنتناناريفو وجوهانسبورغ وبورت لويس ومومباي وباريس.

-0- بانا/ن أ/ع ه/ 30 مايو 2018

30 mai 2018 12:28:25




xhtml CSS