شركة الطيران الرواندية مصنفة ضمن أفضل الشركات العالمية من حيث السلامة

كيغالي-رواندا(بانا) - أفادت وسائل الإعلام المحلية اليوم الإثنين في كيغالي نقلا عن نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي رافائيل كوشي أن شركة الخطوط الجوية الرواندية (رواندير إكسبرس) مصنفة ضمن أفضل شركات الطيران في العالم من حيث السلامة الجوية بعد خضوعها لمراجعة عملية أجراها عليها الاتحاد.

وذكرت صحيفة "ذي نيو تايمز" أن هذا الاعتراف الذي جاء نهاية الأسبوع خلال تسليم الشهادة في مطار كيغالي الدولي يسمح كذلك لشركة "رواندير إكسبرس" بإبرام اتفاقيات حول تقاسم الإشارات مع خمس شركات جوية كبيرة بدون أية قيود.

كما رحب الاتحاد بالخطوط التي أطلقتها الشركة الجوية الرواندية مؤخرا بين كيغالي وعدة مدن إفريقية أخرى ما يمنح "رواندير إكسبرس" الضوء الأخضر لتسيير رحلات نحو أي مكان في العالم.

يشار إلى أن شركة الطيران الرواندية التي أصبحت عضوا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي رسميا في مايو 2015 تسير رحلات نحو 13 وجهة تتمثل في نيروبي (كينيا) وعنتيبي (أوغندا) وممباسا (كينيا) وبوجمبورا (بورندي) ودار السلام وكيليمنجارو (تنزانيا) وجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) ودبي (الإمارات العربية المتحدة) ولاغوس (نيجيريا) وأكرا (غانا) وجوبا (جنوب السودان) وليبرفيل (الغابون) وبرازافيل (الكونغو).

ووفقا لمسؤولين روانديين فإن هذه الشهادة يمكنها -علاوة على الفوائد التجارية التي ستعود بها على "رواندير إكسبرس"- أن تفتح آفاقا لنسج شراكات مع شركات أخرى.

-0- بانا/ت أ/ع ه/ 11 يناير 2016





11 يناير 2016 17:21:05




xhtml CSS