شركة الطيران الرواندية تخطط لتسير رحلات نحو أوروبا وآسيا بحلول 2016

كيغالي-رواندا(بانا) - أعلن بيان رسمي صدر الثلاثاء في كيغالي أن شركة "رواندير إكسبرس" للنقل الجوي الرواندية تخطط لتوسيع عملياتها وفتح خطوط جديدة نحو أوروبا وآسيا بحلول سنة 2016 .

وجاء ذلك بعد توقيع اتفاق مع مصرف شرق وجنوب إفريقيا للتجارة والتنمية بقيمة 160 مليون دولار أمريكي لتمويل شراء طائرتين.

وذكر البيان أن الطائرتين الجديدتين من طراز "إيرباص" تتسعان لعدد يتراوح من 244 إلى 268 مسافرا في خطوة تهدف إلى تمكين شركة النقل الجوي الرواندية من توسيع شبكة عملياتها لتشمل قارات أخرى عبر العالم.

ولاحظ البيان أن شراء الطائرتين سيسمح للشركة بتعزيز قدراتها على الاستجابة للطلب المتزايد وضمان خدمة جيدة في الخطوط الطويلة نحو الأسواق الجوية المتنامية في آسيا.

وقال مدير عام شركة "رواندير" جون ميرينج في كلمته خلال مراسم التوقيع "يشرفني باسم الشركة أن يكون مصرف التجارة والتنمية شريكا الداعم على المدى البعيد لاستراتيجية نمونا".

وأضاف ميرينج "سيمكننا شراء الطائرتين من تعزيز منتجاتنا وخدماتنا والترويج لها خارج شبكتنا الحالية".

وتسير شركة الطيران الرواندية حاليا رحلات نحو 13 وجهة. ويتعلق الأمر بكل من نيروبي وممباسا (كينيا) وعنتيبي (أوغندا) وبوجمبورا (بورندي) ودار السلام وكيليمنجارو (تنزانيا) وجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) ودبي (الإمارات العربية المتحدة) ولاغوس (نيجيريا) وأكرا (غانا) وجوبا (جنوب السودان) وليبرفيل (الغابون) ودوالا (الكاميرون) وبرازافيل (الكونغو) ولوساكا (زامبيا).

-0- بانا/ت أ/ع ه/ 09 سبتمبر 2015


09 سبتمبر 2015 13:41:35




xhtml CSS