شركة الطيران الرواندية تخطط لإطلاق رحلة دون توقف بين كيغالي ولندن

كيغالي-رواندا(بانا) - أعلن بيان رسمي تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم الأربعاء في كيغالي أن شركة "رواندير إكسبرس" العمومية الرواندية للنقل الجوي ستبدأ اعتبارا من مايو 2017 في تسيير رحلات جوية مباشرة بين كيغالي ولندن بالمملكة المتحدة.

وذكر البيان أن شركة الطيران الرواندية ستسير ثلاث رحلات في الأسبوع نحو مطار لندن غاتويك الدولي باستخدام طائرة "إيرباص 330".

ونقل البيان عن رئيس مدير عام "رواندير إكسبرس" جون ميرينجي قوله إن لندن التي تعد أحد مراكز العالم المالية ستصبح أول وجهة أوروبية للرحلات الطويلة في شبكة الشركة.

وقال ميرينجي "يسرنا ضمان ربط جديد وسلس بين لندن ومجمل شبكتنا، مقدمين لزبائننا الكرام خدمة مختلفة من حيث الراحة وخدمات الزبائن والتكلفة".

وكانت "رواندير إكسبرس" قد أعلنت عن شروعها خلال أول أسابيع أبريل المقبل في تسيير رحلات باتجاه مومباي في الهند وهراري في زيمبابوي.

ولاحظ البيان أن لندن ستصبح الوجهة الـ22 لشركة الطيران الرواندية.

كما تسعى الشركة بعد تزودها بثلاث طائرات كبيرة من طراز "إيرباص 330" لتسيير رحلات بين رواندا وآسيا، بداية بالصين، لاسيما شانغهاي وغواندزو وبكين، والهند.

وتخطط الشركة بحسب البيان لشراء طائرة رابعة من طراز "بوينغ 737-800"، وتوسيع شبكتها لتصل إلى باماكو في مالي وكوناكري في غينيا وليلونغوي في ملاوي ونيويورك في الولايات المتحدة.

وشهدت الشركة في السنوات الأخيرة نموا جعلها تنتقل من مرحلة استئجار كامل أسطولها إلى العمل بطائراتها المتمثلة حاليا في "بوينغ 737-700" و"بوينغ 737-800" وطائرتين من طراز "سي أر جي 900" وأخريين من طراز "داش 8-400".

وتتفاوض "رواندير إكسبرس" حاليا مع شركتي الخطوط الجوية الأثيوبية و"الإتحاد" الإماراتية حول بيع 49 في المائة من أسهم الشركة الرواندية.

-0- بانا/ت أ/ع ه/ 29 مارس 2017

29 مارس 2017 12:51:09




xhtml CSS