شركة الطيران الإمارتية تمنع التونسيات من السفر على متن طائرتها نحو دبي

تونس العاصمة-تونس(بانا) -أثار قرار بدأت في تنفيذه منذ يوم أمس الجمعة، شركة الطيران الإمارتية، بمنع التونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة إلى"دبي" قلقا رسميا في تونس واستياء كبيرا لدى المسافرات.

وقد تم منع كل امرأة تونسية مهما كان سنها من الصعود على متن الطائرة الإماراتية حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء أكانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور، في غياب أي معلومات بخصوص أسباب المنع، إلا أن أنباءً صحفية تحدثت في وقت لاحق عن أسباب أمنية وراء قرار المنع.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية،اليوم السبت، أنّه تم حل وضعية عدد من التونسيات العالقات ببعض المطارات جراء عدم تحيين قرار رفع إجراء منع التونسيات من السفر على متن الخطوط الامارتية.

وكان رئيس الحكومة التونسية"يوسف الشاهد" قد استقبل عقب تنفيذ هذا القرار،الجمعة 22 ديسمبر، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في تونس"سالم الزعابي".

وسبق للسلطات الإماراتية أن منعت العديد من التونسيين دون سن الـ36 من دخول أراضيها، بدون توضيح الأسباب، لكن المؤكد أن العلاقات بين البلدين تشهد فتورا خاصة بسبب وجود حركة"النهضة"،ذات المرجعية الإخوانية، في السلطة، ونشاط رئيسها"راشد الغنوشي" ضمن الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي صنفته في نوفمبر2017 عدة دول ومن بينها الإمارات والسعودية ومصر، كمنظمة إرهابية.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 23 ديسمبر2017

23 ديسمبر 2017 21:42:25




xhtml CSS