شركة الطيران الإماراتية تضيف مالي إلى شبكة خطوطها الجوية

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - أفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة الأربعاء في نيويورك أن شركة الخطوط الجوية الإماراتية التي تعد إحدى أكبر شركات الطيران في العالم ستبدأ اعتبارا من 25 أكتوبر القادم في تسيير رحلات إلى العاصمة المالية باماكو.

ولاحظ البيان أن باماكو تعد إحدى أسرع مدن العالم نموا حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 3ر2 مليون نسمة وتقع في جنوب غرب البلاد على ضفاف نهر النيجر.

وأعلن أن "باماكو ستصبح فور انطلاق الرحلات إليها الوجهة الـ28 لشركة طيران الإمارات في إفريقيا والسادسة في غرب إفريقيا مما سيعزز ربط الإقليم مع العالم عبر الشبكة العالمية للشركة التي تسير رحلات إلى أكثر من 140 وجهة في ست قارات".

وأشارت الشركة إلى عدم وجود أي رحلة جوية مباشرة حاليا بين دبي وباماكو.

ونقل البيان عن نائب رئيس الشركة الإماراتية عادل الغيث المكلف بالعمليات التجارية في شمال وغرب إفريقيا القول "إن مالي تتمتع باقتصاد نام ومقومات سياحية هائلة. ونتوقع أن يساهم ربط باماكو مع قسمنا في دكار بشكل كبير في تعزيز الرحلات التجارية والترفيهية إلى مالي وانطلاقا منها".

وقال "ستقوم الشركة الإماراتية على سبيل المثال بربط باماكو مع 24 مدينة في أقصى الشرق و16 مدينة في الشرق الأوسط مع توقف واحد فقط في دبي".

وأضاف غيث أن "ذلك سيخفض من زمن السفر وسيزيد من الراحة أثناء السفر إلى مالي أو انطلاقا منها".

وتابع البيان أن "مالي تعد إحدى أهم منتجي الذهب في إفريقيا. كما تحتوي على أربعة مواقع من التراث العالمي لليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة) متمثلة في مدينة تمبكتو الشهيرة ومدينة جيني العريقة وضريح أسكيا ومنحدر باندياغارا".

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 23 يوليو 2015

23 يوليو 2015 11:54:52




xhtml CSS