شركة الطيران الأثيوبية تستضيف الملتقى العالمي لتطوير الشحن الجوي

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستستضيف شركة الخطوط الجوية الأثيوبية الملتقى العالمي لتطوير الشحن الجوي الذي ستعقده المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) من 27 إلى 29 يونيو الجاري حول محور "العمل من أجل التطوير المستدام للشحن الجوي في إفريقيا".

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن الملتقى سيسمح لصناع القرار السياسي والقائمين على تنظيم النقل الجوي وممثلي قطاع الطيران وباقي الأطراف الفاعلة بتقييم التقدم المنجز في تنفيذ إعلان لومي واستعراض التحديات والفرص، من خلال الارتكاز على القرارات المتخذة خلال الجمعية الـ39 لمنظمة "إيكاو".

ومن المنتظر أن يساهم الملتقى كذلك في أنشطة التعاون بين "إيكاو" والمنظمة العالمية للجمارك والاتحاد الدولي للشحن الجوي.

وسينعقد الملتقى في قاعة مؤتمرات لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.

وأعرب مدير عام مجموعة الطيران الأثيوبية تيوولد جيبري ماريام عن ارتياحه لاستضافة الخطوط الجوية الأثيوبية التي تعد أكبر شركة للشحن الجوي في إفريقيا هذا الاجتماع الهام حول تطوير الشحن الجوي في القارة.

ووفقا لإعلان لومي حول تطوير الشحن الجوي في إفريقيا الذي تم تبنيه خلال اجتماع "إيكاو" الأول المنعقد من 05 إلى 07 أغسطس 2014 بالعاصمة التوغولية، فإن الشحن الجوي يمثل محركا للنمو الاقتصادي.

ويجري شحن حوالي 35 في المائة من التجارة العالمية من حيث القيمة عبر الجو. وسمح الشحن الجوي لبعض أقاليم إفريقيا -التي لولاه لظلت معزولة- بالوصول إلى أسواق عالمية، لاسيما الأسواق الزراعية.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الأثيوبية استضافت في مطلع أبريل الماضي ندوة "إيكاو" العالمية للتدريب في مجال الطيران، حول محور "لنقم معا بتحسين التدريب لتعزيز القدرات".

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 12 يونيو 2017

12 يونيو 2017 22:03:25




xhtml CSS