شركة الخطوط الجوية الليبية تفتح خطا مباشرا بين طبرق وجدة

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية عن فتح خط مباشر بواقع عدة رحلات في الأسبوع من مطار الأبرق في مدينة طبرق (شرق ليبيا) إلى مطار جدة بالسعودية.

وذكرت مصادر في الشركة أن هذا الخط يأتي إيذانا ببداية موسم العمرة الجديد لعام 2016 .

وأكد مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالشركة حامد سباقة أن أولى الرحلات إلى مطار جدة سيتم تسييرها اعتبارا من اليوم الخميس 10 مارس، مضيفا أن الرحلات ستكون بشكل أسبوعي، وأنه سيتم الإعلان عن باقي الرحلات في وقت لاحق.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أصدر في نوفمبر 2014 قرارا يحظر كل شركات الطيران الليبية من التحليق في مجاله الجوي لأسباب أمنية.

وتم إدراج سبع شركات جوية في القائمة السوداء، بينها الخطوط الإفريقية والخطوط العربية الليبية، ما دفع شركات الطيران الليبية لاستئجار طائرات أجنبية لتسيير رحلات نحو أوروبا والإفلات من العقوبات المفروضة عليها.

وتم تعليق مجمل رحلات شركات الطيران الليبية منذ يوليو 2014 ، مع تدمير مطار طرابلس العالمي الواقع في العاصمة الليبية حيث كان يمثل المنشأة الرئيسية من نوعها، وذلك خلال المعارك التي انتهت بسيطرة وحدات "فجر ليبيا" على المطار.

لكن الرحلات الجوية استؤنفت من طرابلس إلى الخارج لاسيما إلى تونس وتركيا، انطلاقا من مطار امعتيقة الواقع داخل قاعدة عسكرية جوية، بينما تتم الرحلات الجوية في المناطق الأخرى من البلاد انطلاقا من مطارات مصراتة وطبرق والبيضاء بشرق ليبيا.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 10 مارس 2016

10 مارس 2016 13:28:54




xhtml CSS