شركة الخطوط الجوية الكينية تواصل تجديد أسطولها

نيروبى - كينيا (بانا) -- أكملت شركة الجوية الكينية وهى من أفضل شركات الطيران الإفريقية أداء المرحلة الأولى من خطة تجديد أسطولها التى تستمر 10 سنوات والتى تكلف 750 مليون دولار بتسلمها .
طائرة بوينغ (737-700)بمطار كينياتا الدولى فى نيروبى يوم الإثنين وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إسحاق أومولو أوكيرو الذى قام بتسلم الطائرة بحضور المدير الإدارى للشركة برين بيرسبيرى أن الطائرة الجديدة ستعمل على خط نيروبى -أكرا الجديد إعتبارا .
من 17 سبتمبر وأضاف أن الطائرة الجديدة ستوفر للشركة التى كانت قد تسلمت أول طائرة بوينغ 767-300 فى مايو إمتدادا جديدا وستزيد من حمولتها .
وآدائها وستقوم المصانع الأمريكية بتسليم الطائرتين الأخريتين خلال شهرى .
يوليو وأغسطس وسيحل الجيل الجديد من الطائرات محل الأسطول القديم من طائرات "بى 700-200".
0 وأضاف أوكيرو أن الشركة أنفقت أيضا 200 مليون شلن كينى لتحسين التجهيزات فى مطار نيروبى بهدف تحويله الى مطار إقليمى مضيفا أن ذلك يتواكب مع خطة الشركة الرامية التحول الى شركة عالمية من الطراز .
الأول وعزا أوكيرو النجاح الكبير الذى حققته شركة الخطوط الجوية الكينية الى الشراكة الإستراتيجية التى وقعت عام 1996 مع شركة الخطوط الجوية .
الهولندية التى تتضمن تسيير رحلات مشتركة وتغذية رحلات الشركتين وفيما يتعلق بالتنمية فقد إفتتحت الشركة الكينية موقعا على .
شبكة الإنترنيت كجزء من جهودها لتحسين الإتصالات مع المساهمين وقال لويس كاماو الأمين العام للشركة لدى إفتتاح الموقع يوم الإثنين فى نيروبى أن المساهمين والأسواق المالية والجمهور العام سيكون .
قادرا على الحصول على تفاصيل حول أنشطة الشركة وتطورها وأهدافها من ناحية ثانية من المقرر أن يعقد مجلس الشركة إجتماعه السنوى .
يوم الجمعة فى ممباسا وسط شائعات بأن أومولو قد يفقد منصبه فى الشركة وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن هذه الشائعات قد تعززت بضم ويدى جيكاجو .
الرئيس السابق لشرق إفريقياالى مجلس مديرى الشركة الأسبوع الماضى وأفادت التقارير أن هذه الخطوة قد يكون هدفها أن يحل جيكاجو محل أوليمو خلال إجتماع ممباسا وهى الخطوة التى يعارضها طيارو الشركة .
الذين هددوا بالإضراب وكان إتحاد الطيارين قد أصدر بيانا نهاية الأسبوع لمساندة رئيس .
مجلس الإدارة الحالى مشيدين بآدائه

11 سبتمبر 2001 14:47:00




xhtml CSS