شركات الطيران العربية في أزمة

طرابلس - ليبيا (بانا) -- بدأت شركات الطيران العربية تشكو من الانعكاسات السلبية للهجمات الانتحارية التي استهدفت مركز التجارة العالمي والبنتاغون /مقر وزارة الدفاع الأمريكية/ يوم 11 سبتمبر .
الجاري وحسب معلومات من القاهرة فإن شركة /مصر للطيران/ ألغت عقدا لشراء طائرتين من طراز بوينغ 777 عقب التراجع الكبير لمداخيل الشركة بسبب إلغاء كثير من .
عمليات الحجز بالنسبة للرحلات في اتجاه الولايات المتحدة كما تم إلغاء حجوزات مجموعات سياحية باتجاه مصر وذلك بسبب جو الحرب الذي يسود في منطقة الشرق .
الأوسط وآسيا الوسطى وأعلن مصدر مسئول في شركة مصر للطيران أمس أن الشركة تواجه مشكلة جدية بعد قرار شركات .
التأمين الرفع من أقساط التأمين ومن جهتها تواجه شركة الخطوط الجوية السعودية و هي من بين أكبر شركات النقل الجوي في العالم العربي مشاكل خطيرة قد تؤدي إلى إلغائها لرحلاتها الدولية إذا ما لم تقرر الحكومة السعودية تقديم ضمانات للشركة لتغطية مطلبية التأمين التي تضاعفت عشر مرات منذ .
الهجمات الانتحارية وقررت الكويت من جانبها توفير تأمين لشركتها الوطنية للنقل الجوي بمبلغ يصل إلى بليوني دولار وذلك لتمكين الشركة من مواصلة القيام برحلاتها في .
اتجاه أوروبا والولايات المتحدة وصرح رئيس الشركة الكويتية أحمد الزين أن وزير المالية الكويتي تلقى موافقة السلطات المختصة من أجل توفير هذا المبلغ الذي فرضته الاجراءات الجديدة .
لشركات التأمين وقررت الحكومة الإمارتية أيضا تقديم اعتماد يبلغ بليوني دولار لشركتها الوطنية لتلبية .
المتطلبات الجديدة لشركات التأمين ومن جهة أخرى انخفضت أسعار النفط الخام يوم .
الاثنين في لندن بثلاث دولارات وتشير الأنباء الواردة من العواصم العربية والغربية إلى أنه منذ بداية الأزمة فإن هناك موجة من التصفيات في الأسواق المالية مخافة حدوث ركود .
اقتصادي دولي قد يؤثر على الطلب على البترول

26 سبتمبر 2001 11:27:00




xhtml CSS