سيدياو وافاو توقعان اتفاقية حول الأمن الغذائي

دكار-السنغال (بانا) -- وقعت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ومنظمة الأمم المتحدة للتغذية والزارعة أول أمس الثلاثاء على اتفاقية لتقديم المساعدة التقنية في .
مجال الأمن الغذائي بمبلغ يصل إلى 558000 دولارا وذكر بيان للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا أن هذا المبلغ سيخصص لمشروع يمتد على سنتين ويهدف إلى "تعزيز وتنسيق الأنظمة الإعلامية حول الأمن الغذائي وتسويق السلع الغذائية داخل البلدان الأعضاء في المجموعة".
0 وستقدم منظمة التغذية والزراعة في إطار هذه الاتفاقية 395000 دولارا في حين ستتكلف المجموعة .
الإقليمية التي يوجد مقرها في نيجيريا بباقي المبلغ وأشار البيان إلى أن "المشروع يرمي إلى تحسين التجارة وتقليص مخاطر اختلال الأمن الغذائي من خلال جمع ومعالجة وتحليل واستغلال ونشر واستعمال المعلومات بهدف النهوض بالأمن الغذائي".
كما يقضي بوضع منظومة إعلامية إقليمية حول الأمن الغذائي بالإضافة إلى مراقبة تسويق .
المواد الزراعية و قد وقع على هذه الاتفاقية لانسانا كوياتي الأمين التنفيذي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وهاشم .
أشامي ممثل منظمة التغذية والزراعة في نيجيريا و أعرب كوياتي في كلمة له بالمناسبة عن ارتياحه للدعم الذي قدمته منظمة التغذية والزراعة مؤكدا أنه من شأن هذه المبادرة أن تعطي انطلاقة لبرنامج المجموعة في مجال الأمن الغذائي.
وأضاف أن سكان غرب إفريقيا "يحتاجون لدعم المنظمة لأنه لا يمكنهم الاستمرار في العيش بالمساعدات الأجنبية وحدها" مع وجود أكثرمن 70 في .
المائة من السكان يعيشون تحت عتبة الفقر ومن جهته نوه أشامي بالتقدم الذي حققته المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في الميدان الاقتصادي وقطاعات الإدماج الأخرى.
كما جدد دعم المنظمة الأممية من أجل ضمان الأمن الغذائي بكل أشكاله بما فيه الإنتاج .
والتسويق والتوزيع في غرب إفريقيا كما أشاد بالمستوى الجيد للتعاون القائم بين المنظمتين مضيفا أن تعزيز نظام إعلامي سيمكن المشروع من مساعدة صانعي القرار على اتخاذ القرارات المناسبة.
وتعاني منطقة غرب إفريقيا من قلة المعلومات المتعلقة بالتغذية زاد من خطورته نقص الموارد البشرية المؤهلة وضعف التنسيق بين .
الدول

29 نوفمبر 2001 11:58:00




xhtml CSS