سيالة يشارك في الاجتماع التحضيري للقمة الـ30 للاتحاد الإفريقي

طرابلس-ليبيا(بانا) - غادر وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية محمد طاهر سيالة طرابلس الجمعة باتجاه العاصمة الأثيوبية أديس أبابا للمشاركة في القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي التي ستنعقد حول محور "التغلب على الفساد.. خيار مستدام لتحول إفريقيا".

وأفاد مصدر دبلوماسي ليبي أن "القمة ستناقش الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي، وستبحث تقارير حول التنمية والطاقات المتجددة وجهود دعم السلام والاستقرار في إفريقيا، إلى جانب الشراكة مع الأمم المتحدة لتعزيز القدرات في عمليات حفظ السلام".

وذكر المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية أن محمد طاهر سيالة سيجري على هامش القمة عدة محادثات حول الملفات المتعلقة بالشؤون الليبية، بالإضافة إلى عدة لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية والدولية المشاركين في القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي.

وتنعقد القمة بمقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا بأثيوبيا، حيث جرت أعمال الدورة الـ35 العادية للجنة المندوبين الدائمين يومي 22 و23 يناير، تلتها الدورة الـ32 العادية لاجتماع المجلس التنفيذي، قبل تتويجها يومي 28 و29 يناير بالدورة الـ30 العادية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 27 يناير 2018

27 يناير 2018 00:55:02




xhtml CSS