سوء التغذية يعتبر مشكل الصحة العامة في إفريقيا

كوتونو - بنين (بانا) --صرحت وزيرة الصحة العامة البنينية إيفيت سيلين كانديسونون اليوم الإثنين- أن سوء التغذية في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء يعتبر .
مشكلا حقيقيا للصحة العامة و قد أدلت الوزيرة البنينية بهذا التصريح خلال مداخلتها لدى إفتتاح المنتدى السنوى التاسع للمجموعة الإقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس) حول التغذية و .
الإيدز و أشارت إيفيت سيلين كانديسونون إلى أن سوء التغذية في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء تميز بنقص غذائي كبير الأمر الذي تترتب عنه نتائج سلبية و خطيرة على التربية و الإنتاج و لكن بصفة خاصة على الصحة و .
حياة الجماعات الهشة خاصة النساء و الأطفال و قالت الوزيرة "إن سوء التغذية يمس نسبا كبيرة من سكان منطقتنا و أن له عواقب خطيرة على السكان خاصة النساء و الأطفال" مؤكدة أن سوء التغذية يسبب في وفاة أكثر من 200.
000 من النساء و الأطفال سنويا في .
منطقة إفريقيا جنوب الصحراء و أشارت إيفيت سيلين كانديسونون نقلا عن تقرير الوضع الغذائي في العالم الذي نشر سنة 2004- إلى أن إفريقيا هي القارة الوحيدة التي يخشى أن لا تحقق أهداف الألفية للتنمية التي ترمي إلى تخفيض المستوى الحالي لسوء التغذية لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم .
عن 5 سنوات للنصف في آفاق سنة 2005 و صرحت أن "الوضع الغذائي يستمر في التدهور في إفريقيا بطريقة غير مقبولة و يشكل مصدر قلق لحكوماتنا" .
0 و أضافت إيفيت سيلين "أنه لمكافحة سوء التغذية يجب على الدول الإفريقية من الآن فصاعدا إعادة توجيه سياساتها الزراعية لتحديث التحول و التوزيع الغذائي و العمل على خفض نسب الإصابة بالإيدز للرفع من مستوى النمو الإقتصادي" .
0 و أشارت دراسة ديمغرافية و صحية أجريت سنة 2001 في بنين- إلى أن "ثلاثة أطفال من أصل عشرة يعانون من تأخر في النمو و أن 11 في المائة من الأطفال يعانون من تأخر حاد في النمو" .
0 و أشارت الدراسة إلى أن 8 في المائة من الأطفال يعانون من الهزال بينما 11 في المائة من النساء تعانين نقص في النشاط (ناتج عن النفص في تناول ما يكفي من السعرات الحرارية) .
0

20 سبتمبر 2004 17:11:00




xhtml CSS